Atwasat

«تسلا» و«جنرال موتورز» تحافظ على ولاء العملاء في 2023

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 مارس 2024, 10:48 صباحا
WTV_Frequency

كان الحفاظ على ولاء العملاء من أكبر التحديات التي واجهت العلامات التجارية ومصنعي السيارات بعد جائحة فيروس «كورونا»، حيث توجه المشترون إلى فحص خيارات جديدة، لا سيما مع انتشار السيارات الكهربائية.

ومع عودة سلاسل التوريد إلى وتيرتها الطبيعية، عادت سلوكيات المشترين، بما فيهم الولاء، إلى مرحلة الاستقرار السابقة، حسب موقع «كار سكوبس».

مسار اختبار خاص لتكنولوجيا الاتصال من «أودي»

ففي العام 2022، كان الولاء للعلامة التجارية عند 50.2%. ومع ذلك، وفق دراسة أخيرة، ارتفعت النسبة بمقدار 0.8% نقطة في العام 2023. وعلى الرغم من أنها ليست زيادة كبيرة، إلا أنها تمثل الزيادة الأولى في مستويات الولاء منذ العام 2019. ويتزامن ذلك مع زيادة مستويات المخزون لدى الوكلاء، ما يسهل من تجربة التسوق.

وكانت تلك أخبارا جيدة لشركة «جنرال موتورز»، التي حافظت على مكانتها كشركة مصنعة مع العملاء الأكثر ولاءً في العام 2023، وفقا لشركة «إس & بي غلوبال». وهذه هي السنة التاسعة على التوالي والمرة العشرين خلال الـ28 عامًا الماضية التي تحصل فيها شركة صناعة السيارات الأميركية على هذه الجائزة.

وكانت العلامة التجارية الفردية التي حظيت بأكثر العملاء ولاءً في العام الماضي هي «تسلا». وكانت هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تفوز فيها بالجائزة. وفازت «تسلا» أيضا بجائزة «أعلى نسبة انتشار»، بالإضافة إلى جائزة «الولاء لمجموعة نقل الحركة البديلة التي يجب صنعها».

يمكن أن يُعزى الكثير من نجاح العلامة التجارية إلى طراز «موديل 3» سيدان الكهربائي بالكامل وطراز «واي موديل» الكروس أوفر. وقد اكتسبت هذه المركبات شعبية بين الملاك الحاليين، في حين اجتذبت هيمنة «تسلا» في قطاع السيارات الكهربائية العديد من العملاء الراغبين في التخلي عن السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي.

«تسلا» تدرس طرح فئة عالية الأداء من «موديل 3» الشهير

وخلال العام 2023، حظت سيارة «لينكولن نوتيلوس» على جائزة الولاء العامة للسيارات، حيث عاد أكثر من 42% من العملاء إلى استخدامها بعد تجربة سيارة جديدة، ما يجعلها السيارة الأفضل في فئة السيارات الرفاهية متوسطة الحجم.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
تعرف على تعديلات جديدة في «نيسان أرمادا» و«باترول»
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
هل تقدم «تسلا» فئة هاتشباك من «موديل3»؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم