Atwasat

احتفالات في هيوستن إثر طرح بيونسيه ألبومها الجديد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 مارس 2024, 12:03 مساء
WTV_Frequency

احتفل معجبو بيونسيه في هيوستن، بقبعات رعاة البقر على رؤوسهم وابتسامة على وجوههم، بإصدار النجمة ألبوماً جديداً هو الأول لها من موسيقى «الكانتري»، مبدين الفخر بخوض المغنية هذا النوع الموسيقي الذي تركّز في العقود الأخيرة على الفنانين البيض الذكور.

وفي هذه المدينة الواقعة في تكساس، حيث ولدت المغنية الملقبة بـ«الملكة بي»، أقيمت أمسية في الهواء الطلق، الجمعة، لمناسبة إصدار ألبوم «كاوبوي كارتر» الذي يشكّل تحية لافتة من النجمة العالمية لثقافة موسيقى الكانتري لدى الأميركيين السود، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

وقالت فاليريا باسكيل، إحدى المشاركات في هذا الحدث: «إنها من الجنوب.. إنها من تكساس. إصدارها ألبوماً مخصصاً بالكامل لموسيقى الكانتري كان مسألة وقت فقط!».

- بيونسيه تعيد موسيقيات الكانتري السوداوات لدائرة الضوء
-بيونسيه تصبح أول فنانة سوداء تتصدر ترتيب «بيلبورد» لموسيقى «الكانتري»

ومن خلال هذا الألبوم الجديد، الذي يضم 27 أغنية، تعود المغنية البالغة 42 عاماً إلى جذورها، لتغيّر الصورة السائدة عن موسيقى الكانتري على أنها حكر على الفنانين البيض والرجال.

وقالت ليندسي كوكين معتمرة قبعة رعاة البقر على رأسها: «لا تستطيع امرأة سوداء أن تخوض غمار موسيقى الكانتري.. هذا هراء! تستطيع بيونسيه أن تصنع أي نوع من الموسيقى، ويمكن جميع النساء السوداوات أن يفعلن ما يردن».

وأضافت المرأة المتحدرة من تكساس: «تحرص بيونسيه دائماً على تذكيرنا بذلك، وهذا ما أحبه فيها، ونحن فخورون جداً بها».

وتعتمد موسيقى الكانتري على الجذور الأميركية الأفريقية في الولايات المتحدة، خصوصاً آلة «البانجو» التي كان يستخدمها العبيد الأفارقة الذين جرى ترحيلهم إلى القارة ومنطقة البحر الكاريبي، لكن الفنانين السود أُبعدوا تاريخياً عن هذا النوع الموسيقي.

وفي العام 2016، كانت المغنية هدفاً للمحافظين بعدما غنّت أغنية الكانتري «دادي ليسنز- Daddy Lessons» خلال حفلة توزيع جوائز الجمعية المتخصصة في هذا النوع الموسيقي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم