Atwasat

مصر: فرنسا لم تعلن حجم الأموال المهربة لديها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 03 يناير 2015, 02:39 مساء
WTV_Frequency

كشف مساعد وزير العدل للتعاون الدولى فى مصر، المستشار عادل فهمى، أن الوزارة تعكف حاليًا على إعداد مذكرة تتضمن الأدلة الكاملة عن تهريب بعض رجال الأعمال من رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك أموالاً تابعة لهم، عقب ثورة 25 يناير إلى فرنسا.

وقال فهمى، إن دولة فرنسا لم تفصح حتى الآن عن حجم الأموال المهربة إليها من رموز نظام مبارك، وأن إعداد تلك المذكرة من شأنه إثبات أحقية مصر فى تلك الأموال بناءً على التعليمات الخاصة بمؤتمر جينيف بسويسرا، والذى أوصى بأحقية الدول المتضررة من تهريب الأموال فى ردها كحق أصيل للشعوب التابعة لها، وفقًا لـ«اليوم السابع».

وأكد مساعد وزير العدل أن الوزارة تنتظر صدور أحكام قضائية نهائية فى القضايا المنظورة أمام المحاكم المصرية وأخرى يتم التحقيق فيها من قبل الجهات القضائية المختصة بذلك، مشيرًا إلى أن صدور أحكام قضائية نهائية ضد بعض رجال الأعمال الهاربين سيدعم موقف مصر بقوة فى المطالبة برد تلك الأموال كحق أصيل لها.

ولفت إلى أن مطالبة مصر لفرنسا ستشمل الإفصاح عن حجم الأموال البنكية التى تم تهريبها إليها، بالإضافة إلى الممتلكات الخاصة بالأسماء التى تتضمنها التحقيقات من قبل القضاء المصري.

وتابع: «وجود أحكام قضائية نهائية سيساعد مصر في استعادة الأموال المتواجدة بجميع الدول التى تم تهريب الأموال إليها، ومنها دولة سويسرا وأن الاتحاد الأوروبى اتخذ لاحقًا قرارًا بتجديد تجميد الأموال المهربة إليه واستمرار التحفظ عليها لثلاث سنوات مقبلة، وهو ما يعنى أن استمرار التجميد حتى العام 2017».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق القانون»
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق ...
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة (شاهد)
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة ...
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء جنوب اليمن
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم