Atwasat

السيسي: لم نتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الآن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 ديسمبر 2014, 03:17 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إنَّ الدولة المصرية مازال أمامها كثيرٌ للقضاء على الفساد، مضيفًا إنَّ إجراءات الحد الأقصى للأجور تُطبَّق على جميع العاملين في قطاعات الدولة دون تمييز أو محاباة.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح عدد من المشروعات، الأربعاء: «لم نتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الآن، ومصر مازالت تحتاج إلى إرادة وجهد حقيقي».

كانت الحكومة أعلنت، الأسبوع الماضي، أنَّ اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أقرت «استراتيجية وطنية» لمكافحة الفساد، «أرست مبادئ عامة لعلاج هذه الظاهرة»، على أنْ تُعلن كاملة في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر.

وقال السيسي: «إنَّ إجراءات الحد الأقصى للأجور يتم تنفيذها بكل دقة، على كافة العاملين بقطاعات الدولة المختلفة».

وأضاف: «مَن يدّعي أو يشكك بأنَّ مسؤولاً أو مكانًا ما لا ينطبق عليه الحد الأقصى للأجور، عليه أنْ يقدِّم أدلة واضحة على ذلك، حتى نتمكن من محاسبة كل مسؤول يخالف القانون، وفقًا لإجراءات صارمة». بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وافتتح السيسي اليوم مشروعات هندسية ومجمعًا طبيًّا للقوات المسلحة، ومجموعة من الكباري داخل نطاق القاهرة الكبرى وشُيِّدت تحت إشراف ومتابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة عدد من الشركات المدنية.

وتابع السيسي أنَّ القوات المسلحة يعمل بها أكثر من 50 ألف عامل مدني، في التخصصات المختلفة، لخدمة الاحتياجات الخاصة بالمستشفيات والفنادق والجهات الخدمية، التي يتعامل معها مدنيون، وقال: «مَن يردد أنَّ المجندين يعملون في المناطق الخدمية الخاصة بالجيش مخطئ».

ووجَّه السيسي بضرورة الانتهاء من مشروع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة في أول أغسطس 2015 بالتزامن مع الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة.

وشدد السيسي على أنَ البلاد لن تُبني إلا بسواعد المصريين، قائلاً: «يجب أنْ نعمل بقوة من أجل أنْ يعيش الفقير ونستطيع أنْ نعطي للناس التي تنتظر ويجب أن نجري على بلدنا ونعمل بقوة عشان الغلبان يعيش، وأنا أوجه هذا الكلام للجميع وليس للجيش فقط».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق القانون»
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق ...
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة (شاهد)
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة ...
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء جنوب اليمن
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم