Atwasat

السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان «فورًا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 يونيو 2024, 07:30 مساء
WTV_Frequency

حثت السعودية، السبت، مواطنيها الموجودين في لبنان على مغادرته «بشكل فوري»، وقالت السفارة السعودية لدى لبنان في بيان، إنها «تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة للمواطنين السعوديين كافة إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان».

وأضاف البيان: «تحث السفارة المواطنين الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، وتنوه بضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ».

ميقاتي: «نحن في حالة حرب»
وتتزايد المخاوف من إمكانية تطور التصعيد بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي إلى حرب، لا سيما مع فشل مقترحات وقف حرب غزة.

-  المخاوف من حرب بين «حزب الله» و«إسرائيل» تدفع بارتفاع أسعار النفط
- الهجوم المتبادل بين «إسرائيل» وإيران.. هل يغير قواعد اللعبة في الشرق الأوسط؟
- إيران: «إسرائيل» سبب الأزمة في المنطقة والمساعدات الأميركية جائزة الاحتلال على جرائمه

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، السبت، «نحن في حالة حرب، والتهديدات التي نتعرض لها ما هي إلا نوع من الحرب النفسية». وأضاف «والسؤال الذي يتردد على كل الألسنة، هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة بسبب العدوان الإسرائيلي».

إيران تحذر إسرائيل من «حرب إبادة»
حذرت إيران، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي من «حرب إبادة» بمشاركة كاملة لمحور المقاومة، الذي يضم طهران وحلفاءها الإقليميين، في حال شن هجوما واسع النطاق على «حزب الله» في لبنان.

وذكرت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة عبر منصة «إكس» أن «إيران تعتبر دعاية الكيان الصهيوني حول عزمه مهاجمة لبنان حرباً نفسية»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس». لكنها أضافت: «في حال شن هجوم عسكري واسع النطاق، فسوف تليه حرب إبادة»، مشددة على أن «جميع الخيارات ستكون مطروحة، بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة».

ويتبادل «حزب الله» في جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار والصواريخ بشكل شبه يومي منذ اندلاع حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

واشنطن تحذِّر من اشتعال حرب إقليمية
حذَّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الثلاثاء الماضي خلال لقاء مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت من أن نزاعًا جديدًا بين «إسرائيل» وحزب الله من شأنه أن يُشعل حربًا إقليمية، داعيًا إلى حل دبلوماسي.

وقال أوستن «يمكن بسهولة أن تتحول حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب إقليمية مع عواقب وخيمة على الشرق الأوسط»، مضيفًا «الدبلوماسية هي أفضل وسيلة لمنع مزيد من التصعيد»، بحسب «فرانس برس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ بدء حرب الإبادة على غزة
ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ بدء حرب الإبادة ...
العراق: اعتقال ثلاثة متهمين ينتمون لحزب العمال الكردستاني بتهمة إشعال الحرائق
العراق: اعتقال ثلاثة متهمين ينتمون لحزب العمال الكردستاني بتهمة ...
رسميًّا.. فوز الغزواني بانتخابات الرئاسة في موريتانيا
رسميًّا.. فوز الغزواني بانتخابات الرئاسة في موريتانيا
«القسام» تستهدف آليات للاحتلال وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة (فيديو)
«القسام» تستهدف آليات للاحتلال وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم