Atwasat

توقيف 20 شخصًا في إطلاق النار على السفارة الأميركية بلبنان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يونيو 2024, 03:43 مساء
WTV_Frequency

أفاد مصدر قضائي لبناني السبت بأن عشرين شخصًا أوقفوا بعد إطلاق النار الأربعاء على مقر السفارة الأميركية في لبنان، بينهم المهاجم الذي يحمل الجنسية السورية.

وكان الجيش اللبناني أفاد يوم الحادث بأن عناصره «المنتشرين في المنطقة ردوا على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وجرى توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة».  وأكدت السفارة الأميركية الموجودة في مجمع محصن في الضاحية الشمالية لبيروت أن جميع أفراد طاقمها «بأمان»، بحسب «فرانس برس».

والد مطلق النار وشقيقه ورجال دين 
وقال المصدر القضائي المشرف على التحقيقات الأولية التي تجريها مخابرات الجيش اللبناني وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي السبت، «ارتفع عدد الموقوفين في الهجوم المسلح على مقر السفارة الأميركية في بيروت إلى 20 شخصًا، بينهم منفذ العملية السوري قيس فراج الذي ما زال يخضع للعلاج في المستشفى العسكري في بيروت».

-  إطلاق نار على السفارة الأميركية في لبنان وتوقيف المنفذ (فيديو)
- «رويترز»: إطلاق نار على مقر السفارة الأميركية في بيروت

ولفت المصدر إلى أن من بين الموقوفين والد مطلق النار وشقيقه ورجال دين «كان (مطلق النار) يتلقى دروسًا دينية لديهم». وأوضح أن هناك «تقييمًا أمنيًا يخضع له المحيطون بمنفذ العملية لمعرفة ما إذا كانت هناك خلية أمنية مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية أو غيرها من التنظيمات الإرهابية». وتابع أن «المؤشرات والمعطيات المتوافرة حتى الآن، تستبعد وجود عمل أمني منظم».

 «الحرب الإسرائيلية على غزة هي المحفز لهذه العملية»
وإثر الهجوم، قال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن الوزارة على علم بأن الشخص الموقوف كان يضع «شارة تنظيم الدولة الإسلامية». وأشار إلى أن الولايات المتحدة «تجري مع السلطات اللبنانية تحقيقًا كاملًا لكشف الدوافع الفعلية». وكان المصدر القضائي أشار إلى أن «الحرب الإسرائيلية على غزة هي المحفز لهذه العملية».

وفي سبتمبر من العام الماضي، فتح رجل النار على السفارة الأميركية لكن الهجوم حينها لم يسفر عن وقوع ضحايا. وأعلنت السلطات اللبنانية توقيفه وقالت إنه عامل توصيل أراد «الانتقام» لتعرضه للإهانة من قبل أحد عناصر الأمن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لازاريني: 10 أطفال بالمعدل يفقدون «ساقا أو ساقين» في غزة يوميًا
لازاريني: 10 أطفال بالمعدل يفقدون «ساقا أو ساقين» في غزة يوميًا
واشنطن تحذِّر من اشتعال حرب إقليمية حال تجدد النزاع بين «إسرائيل» و«حزب الله»
واشنطن تحذِّر من اشتعال حرب إقليمية حال تجدد النزاع بين «إسرائيل»...
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان و«إسرائيل»
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان ...
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم