Atwasat

«الأورومتوسطي» يطالب بتدخل فوري لوقف المذبحة الإسرائيلية في مستشفى «الشفاء»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 مارس 2024, 08:58 مساء
WTV_Frequency

طالب المرصد «الأورومتوسطي» لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف المذبحة المستمرة التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في غزة، والتي أدت إلى استشهاد 100 فلسطيني على الأقل حتى وقت صدور البيان، العديد منهم تعرضوا لعمليات إعدام ميداني، وتصفية جسدية عمدية بعد اعتقالهم.

ووثق المرصد «الأورومتوسطي» وفق بيان له، الأربعاء، شهادات لمحتجزين مفرج عنهم وشهود عيان تفيد بتنفيذ قوات الاحتلال إعدامات ميدانية بحق مدنيين فلسطينيين نازحين داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، في إطار عملياته العسكرية المستمرة في المجمع لليوم الثالث على التوالي.

وعبر المرصد «الأورومتوسطي» عن مخاوفه من تعرض هؤلاء المدنيين إلى عمليات إعدام ميداني، مؤكدًا أن مجمل ما جمعه فريقه الميداني يشير إلى استشهاد 100 فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية داخل مجمع الشفاء الطبي وفي محيطه منذ إعادة اقتحامه ليلة الأحد/الإثنين.

-  «الأورومتوسطي»: الاحتلال أعدم ميدانيا 80 شخصا بمحيط وداخل «الشفاء»
-  هنية يتهم إسرائيل بـ«تخريب» مفاوضات الدوحة عبر عملية «مجمع الشفاء»

وأشار «الأورومتوسطي» إلى أن الجيش الإسرائيلي أقر بقتل 90 شخصا خلال العملية العسكرية المتواصلة في مجمع الشفاء الطبي. وطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تقترفها القوات الإسرائيلية، بما فيها عمليات التصفية الجسدية والإعدام خارج نطاق القانون والقضاء ضد أشخاص مدنيين.

الاحتلال يحتجز مئات المواطنين
وأشار إلى أن الاحتلال لا يزال يحتجز مئات المواطنين، بمن فيهم مرضى عاجزون عن الحركة وطواقم طبية، دون طعام أو شراب أو كهرباء لليوم الثالث على التوالي مع أجواء ترهيب وإطلاق نار مستمر وكثيف.

كما أبرز أن الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 320 شخصًا من النازحين والطواقم الطبية والصحافيين، وأجبرهم على التعري الكامل، وعرضهم للتعذيب خلال التحقيق الميداني، قبل أن يُلبسهم لاحقا ملابس بيضاء رقيقة، وينقل أكثر من نصفهم بطرق حاطة بالكرامة في شاحنات وآليات عسكرية باتجاه مراكز اعتقال إسرائيلية.

وأبدى المرصد «الأورومتوسطي» قلقه العميق إزاء الوضع الجاري في مجمع الشفاء الطبي، والمخاطر الماثلة أمام المدنيين، بمن في ذلك المرضى والعاملون الصحيون والنازحون داخله هربًا من الهجمات العسكرية الإسرائيلية، مؤكدا ضرورة حماية المستشفيات والمنشآت الطبية، وضرورة تحرك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الجسيمة على المستشفيات في قطاع غزة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهيدان وجريحان في اشتباكات للمقاومة مع الاحتلال غرب جنين
شهيدان وجريحان في اشتباكات للمقاومة مع الاحتلال غرب جنين
السودان يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث «عدوان الإمارات»
السودان يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث «عدوان الإمارات»
بلينكن يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع اقتصادي عالمي ومباحثات حول غزة
بلينكن يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع اقتصادي عالمي ...
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم