Atwasat

اجتماع «أميركي - إسرائيلي» بشأن رفح الأسبوع المقبل.. ونتنياهو يرفض التراجع عن الهجوم

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 مارس 2024, 07:53 مساء
WTV_Frequency

 قالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير يوم الثلاثاء إن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين سيجتمعون في واشنطن مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح لبحث العملية العسكرية الإسرائيلية المزمعة في رفح بجنوب قطاع غزة.  وأشارت جان بيير إلى وجود مخاوف كبيرة إزاء تقارير عن مجاعة وشيكة في غزة.

وفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن للتراجع عن الهجوم البري المزمع على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.  وقال نتنياهو في إفادة أمام المشرعين يوم الثلاثاء إنه كشف «بكل وضوح» للرئيس الأميركي «أننا عازمون على استكمال عملية القضاء على (حماس) في رفح، ولا يوجد سبيل للقيام بذلك إلا بالعمل على الأرض»، بحسب «رويترز».

بايدن: الهجوم البري على رفح سيكون «خطأ»
وتحدث بايدن ونتنياهو في مكالمة هاتفية يوم الإثنين. وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن واشنطن ترى أن الهجوم البري على رفح سيكون «خطأ» وإن إسرائيل يمكن أن تحقق أهدافها العسكرية بوسائل أخرى.

-  البيت الأبيض: نتنياهو سيرسل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة «نهج بديل» لهجوم رفح
-  «رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين

وأطلقت واشنطن حملة دبلوماسية جديدة لوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ستة أشهر بهدف تحرير الرهائن وإدخال المساعدات الغذائية لدرء المجاعة.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن زيارة إلى الشرق الأوسط يلتقي خلالها مع قيادات بارزة من مصر والسعودية «لمناقشة الإطار الصحيح لسلام دائم». ولم يشر بلينكن، على غير العادة، إلى توقفه في إسرائيل نفسها.

165 من العدوان الإسرائيلي 
وكشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن إحصاءات مروعة لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها القطاع المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في بيان نشره تواكبًا مع اليوم الـ165 للعدوان الإسرائيلي، إن الاحتلال ارتكب حتى الآن ألفين و807 مجازر في حق العائلات في القطاع، ما خلَّف 38 ألفًا و819 شهيدًا ومفقودًا، بينهم 31 ألفًا و819 شهيدًا وصلوا إلى المستشفيات، فضلا عن 7 آلاف مفقود، مشيرة إلى تسجيل 73 ألفًا و934 إصابة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «سند».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان و«إسرائيل»
الخارجية الألمانية تحذر من «سوء تقدير» يشعل حربًا بين لبنان ...
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى»
الاحتلال يعتقل 9400 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 9400 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر
حرب السودان تفاقم معاناة مرضى السرطان
حرب السودان تفاقم معاناة مرضى السرطان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم