Atwasat

الاحتلال يقصف برجًا سكنيًا كبيرًا في رفح ويواصل حرب الإبادة على غزة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 مارس 2024, 04:34 مساء
WTV_Frequency

قال سكان في رفح بجنوب قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي قصف واحدا من أكبر الأبراج السكنية في المدينة يوم السبت، في تصعيد للضغط في آخر منطقة في القطاع لم يتم اجتياحها بعد حيث يقيم أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وتعرض المبنى المكون من 12 طابقا، والذي يبعد نحو 500 متر من الحدود مع مصر، لأضرار جراء الهجوم. وقال السكان إن عشرات الأسر صارت بلا مأوى، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، بحسب «رويترز».

استشهاد 31 ألف فلسطيني 
وقال أحد سكان البرج الذي كان يعيش به نحو 300 شخص إن الاحتلال الإسرائيلي أعطاهم تحذيرا وأمهلهم 30 دقيقة للفرار من المبنى ليلا. وقال محمد النبريس «اتفاجأنا بالليل حارس البرج أجى بيطبل عالشجج (يقرع أبواب الشقق) ويقول الحقوا اخلوا اخلوا البرج… أطفالنا وقعت عالدرج ونساؤنا وقعت، مرات صاحب إلي جاري حامل في شهرها التاسع وقعت عالدرج. صارت حالة هلع وحالة خوف. قال اخلوا البرج خلال نص ساعة… الناس نسيت حالها ومالها».

-  «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ30 ألفا و960 شهيدا
-  155 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

وبعد مرور خمسة أشهر على بداية الهجوم الجوي والبري المتواصل الذي شنته إسرائيل على غزة بدعم من الولايات المتحدة ودول أوروبية، قالت سلطات الصحة الفلسطينية إن ما يقرب من 31 ألف فلسطيني استشهدوا وأصيب أكثر من 72500 آخرين، بينما حوصر الآلاف تحت الأنقاض.

 كارثة إنسانية في قطاع غزة
وأدى الهجوم إلى كارثة إنسانية في القطاع الفلسطيني، الذي يعاني بالفعل من حصار تقوده إسرائيل منذ 17 عاما. وقد تحول جزء كبير منه إلى أنقاض ونزح معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، كما حذرت الأمم المتحدة من تفشي المرض والمجاعة.

وقال  الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن ثلاثة أطفال فلسطينيين توفوا ليلا بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى الشفاء في شمال القطاع. وقال القدرة إن ذلك رفع عدد الفلسطينيين الذين توفوا لأسباب مماثلة خلال 10 أيام تقريبا إلى 23 شخصا. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن 82 شخصا على الأقل استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يريانا سبولجاريك مزقت هذه الحرب الوحشية أي إحساس بالإنسانية المشتركة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العاهل الأردني يحض بايدن على منع وقوع مجزرة جديدة في رفح
العاهل الأردني يحض بايدن على منع وقوع مجزرة جديدة في رفح
وفد قطري يصل القاهرة الثلاثاء لاستئناف مفاوضات «هدنة غزة»
وفد قطري يصل القاهرة الثلاثاء لاستئناف مفاوضات «هدنة غزة»
خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح بجنوب غزة
خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح بجنوب غزة
غوتيريس: اجتياح رفح سيكون أمراً «لا يُحتمل»
غوتيريس: اجتياح رفح سيكون أمراً «لا يُحتمل»
أبوالغيط: مناورات إسرائيل تشير إلى نياتها السيئة
أبوالغيط: مناورات إسرائيل تشير إلى نياتها السيئة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم