Atwasat

شاهد: المقاومة الفلسطينية تفجر 3 عيون أنفاق مفخخة وتستولي على مسيَّرات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 فبراير 2024, 08:27 مساء
WTV_Frequency

أعلنت «كتائب القسام» مواصلة التصدي لليوم الـ130 على التوالي، للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت عن مقتل 567 ضابطًا وجنديًا وإصابة أكثر من 2864 آخرين حسب اعتراف الجيش الإسرائيلي، وما يزيد على 6600 جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزئيًا، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، وقصف تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الثلاثاء، أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على طائرة استطلاع من طراز «سكاي لارك» تابعة للاحتلال، شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وكشفت «كتائب القسام» تأكيدات لمقاتليها أنه وبعد عودتهم من خطوط القتال، تمكنوا من تفجير 3 عيون أنفاق مفخخة في قوات الاحتلال الراجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس وأوقعوا أفرادهم بين قتيل وجريح. وأضافت في بلاغ عسكري: «استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية شمال خان يونس، جنوب قطاع غزة، وفور وصول قوة لإنقاذهم استهدفنا ناقلة جند ثانية».

استهداف 22 جنديا في 3 كمائن منفصلة
وأعلنت «القسام»، استهداف مقاتليها 22 من جنود الاحتلال في 3 كمائن منفصلة في أقل من 24 ساعة، وأكدت أن مقاتليها «أجهزوا على 10 من جنود الاحتلال من نقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس».

-  أبوعبيدة: مقاتلو «القسام» قضوا على 15 جنديًا وفجروا 43 آلية للاحتلال
-  «القسام» تعلن قتل 15 جنديًا إسرائيليًا من مسافة صفر غربي غزة
-  شاهد: اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال غرب غزة

وأضافت أنها «تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة من 5 جنود تحصنوا داخل أحد المنازل في عبسان الكبيرة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح»، كما أفادت أنها «اشتبكت مع قوة من 7 جنود من مسافة صفر شرق خان يونس، وأوقعتهم بين قتيل وجريح».

من جهتها، ذكرت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي» أن مقاتليها «نصبوا كمينًا في منطقة معن جنوبي شرقي خان يونس، أوقع أفراد قوة تابعة للاحتلال بين قتيل وجريح».

قصفت موقع قيادة وسيطرة وسط خان يونس
وذكرت أن مقاتليها «باغتوا عناصر القوة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم». وأضافت أنها «قصفت بقذائف الهاون موقع قيادة وسيطرة لجيش الاحتلال في محور التقدم وسط خان يونس».

في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي «بمقتل ضابطين -بينهم قائد كتيبة وجندي- وإصابة 18 آخرين في معارك في قطاع غزة». يأتي هذا في وقت تخوض فيه المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الشرقية والغربية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع.

 قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 إسرائيليًا
وتمكنت «كتائب القسام» منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 إسرائيليًا، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتجمعات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

ولليوم 130 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفًا و473 شهيدًا، وإصابة 68 ألفًا و146 آخرين، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غوتيريس يدين مجزرة الخيام في رفح ويدعو لوضع حد لـ«الفظائع» الصهيونية
غوتيريس يدين مجزرة الخيام في رفح ويدعو لوضع حد لـ«الفظائع» ...
«أونروا»: مليون فلسطيني فروا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
«أونروا»: مليون فلسطيني فروا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 36 ألفا و96 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 36 ...
«ذا غارديان» تكشف تهديد «الموساد» مدعية بالجنائية الدولية لوقف التحقيق في جرائم حرب الإبادة بغزة
«ذا غارديان» تكشف تهديد «الموساد» مدعية بالجنائية الدولية لوقف ...
«وول ستريت جورنال» تتوقع اتفاقا بين «إسرائيل» و«حزب الله» مع وقف الحرب على غزة
«وول ستريت جورنال» تتوقع اتفاقا بين «إسرائيل» و«حزب الله» مع وقف ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم