Atwasat

هند.. قصة طفلة فلسطينية اختفت مع مسعفيها في غزة بعد حصار دبابات الاحتلال (فيديو)

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 فبراير 2024, 02:46 مساء
WTV_Frequency

أثار اختفاء الطفلة هند رجب، البالغة ستة أعوام، بعدما أصيبت السيارة التي كانت تقلّها مع أفراد من عائلتها بنيران دبابات إسرائيلية في مدينة غزة يوم 29 يناير الماضي، حالة من الغضب الفلسطيني والعربي، حيث انقطعت أخبارها وأخبار فريق الهلال الأحمر الذي توجه لنجدتها منذ ذلك اليوم.

ويقول جدّ الطفلة بهاء حمادة (58 عامًا) «أثناء توجه الإسعاف (نحو السيارة)، كانت والدة هند تتكلم معها (عبر الهاتف). سمعت بعدها والدتها صوت باب السيارة يفتح ثم فُقد الاتصال»، بحسب وكالة «فرانس برس».

ويضيف عاجزًا عن حبس دموعه، «لا نعرف ماذا حدث معها أو مع طاقم الإسعاف.. هل فرغت بطارية الهاتف أم تم قطع الاتصال أو تم قصفهم؟ لا نعلم»، قائلا «هند حفيدتي الأولى وهي قطعة من قلبي، كانت تقول لي إنها خائفة وجائعة وتطلب أن ننقذها. كانت تخبرني أن الدبابات تقترب».

ودُمّرت أجزاء واسعة من مدينة غزة جرّاء العدوان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأصبحت المدينة معزولة إلى حد كبير عن جنوب القطاع المحاصر.


وتحتج الأمم المتحدة بانتظام على الصعوبات البالغة لإيصال المساعدات لمئات آلاف الأشخاص، الذين يُرجح أنهم ما زالوا في المناطق الشمالية من قطاع غزة.

«شعروا باقتراب الخطر»
وفي 29 يناير، كانت الطفلة هند مع بشّار، شقيق جدّها، وزوجته وأطفالهما في السيارة أثناء محاولتهم التوجه إلى مكان آمن بعدما «شعروا باقتراب الخطر من المنطقة التي نزحوا إليها» في حيّ تل الهوى في غرب مدينة غزة.

ويروي حمادة أن شقيقه «تفاجأ بوجود دبابات إسرائيلية أمامهم بعد قطعهم مسافة قصيرة وأطلقت الدبابات النار عليهم مباشرة»، مضيفا «اتصلت بشقيقي، فردّت ابنته ليان التي أخبرتني ما حصل وأن والدَيها وأشقاءها الثلاثة استشهدوا، وأنها وهند على قيد الحياة»، ويتابع «حاولنا تهدئتها وأخبرتها أننا سنتصل بالإسعاف».

لكن حين اتصل المسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني بالفتاة البالغة 15 عامًا، انقطع الاتصال معها، وفق قولهم، مشيرين إلى سماع إطلاق زخات من الرصاص.

- بترت ساقها في غارة سابقة.. الطفلة دينا تستشهد في قصف إسرائيلي على مجمع طبي بخان يونس
- «التعليم» الفلسطينية: استشهاد 4851 طالبا و239 معلما في غزة من بدء العدوان الإسرائيلي

وقال الهلال الأحمر «اتصلنا على رقم الهاتف فردت ليان»، مشيرين إلى سماع إطلاق نار خلال الاتصال، «عدنا مرة أخرى واتصلنا على رقم الهاتف، فردّت الطفلة هند.. بقينا معها على الخط حوالى ثلاث ساعات.. لم نستطع إرسال سيارة الإسعاف مباشرة لان المنطقة يعتبرها الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة».

وأضاف «بعد التنسيق وإعطائنا الضوء الأخضر، توجهت سيارة الإسعاف إلى المكان.. وصل الطاقم وأكد لنا أنه يرى السيارة التي تتواجد فيها الطفلة. في تلك اللحظة انقطع الاتصال مع الطاقم ومع هند».

«جسد بلا روح»
ويقول حمادة إن حفيدته «كانت خائفة ومرعوبة ومصابة بجروح في ظهرها ويدها وقدمها. كانت تطلب مني الذهاب لآخذها وتخبرني أنها عطشانة وجائعة».

ويتابع «تواصلنا مع جميع الجهات لكن لم نحصل على أي معلومات. نريد فقط أن نعلم مصيرها»، ويقول متنهدا «أشعر أنني جسد بلا روح».

وكتب الهلال الأحمر الفلسطيني على منصة «إكس»، الإثنين، «لا يزال مصير زميلينا يوسف زينو وأحمد المدهون من فريق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني اللذين خرجا لإنقاذ الطفلة هند.. مجهولا منذ 7 أيام»..

«نريد أن نعرف مصيرها»
ودعت المنظمة «المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال للكشف عن مصير هند وفريق الإنقاذ».

ولم يردّ الجيش الإسرائيلي على طلب التعليق من «فرانس برس».

ويقول حمادة النازح إلى مدينة رفح في جنوب القطاع، «نريد أن نعرف مصيرها مهما كان، لا يمكنني أن أتخيلها بين الجثث بلا أكل أو شرب وفي البرد الشديد. الكلاب والقطط تنهش الجثث».

وكانت السيارة التي تقلّ هند تضمّ شقيق جدّها بشّار وزوجته إنعام وأولادهما ليان ومحمد (11 عامًا) ورغد (ثمانية أعوام) وسارة (أربعة أعوام).

أمّا والدا هند وشقيقها البالغ من العمر ثلاثة أعوام، فما زالوا عالقين في مدينة غزة.

ويقول حمادة وهو يدل على صور لحفيدته على هاتفه، «لا نستطيع النوم ولا الأكل ولا الشرب منذ الحادثة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
اعتقال 100 شخص خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بإحدى جامعات بوسطن
اعتقال 100 شخص خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بإحدى جامعات بوسطن
«حزب الله» يستهدف موقعين عسكريين إسرائيليين بالمسيرات والصواريخ الموجهة
«حزب الله» يستهدف موقعين عسكريين إسرائيليين بالمسيرات والصواريخ ...
«القسام» تعرض مشاهد لأسيرين إسرائيليين يدعوان لمواصلة التظاهر ضد نتنياهو للإفراج عنهما
«القسام» تعرض مشاهد لأسيرين إسرائيليين يدعوان لمواصلة التظاهر ضد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم