Atwasat

الإفراج عن الناشطة الفلسطينية عهد التميمي ضمن اتفاق تبادل الأسرى

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 نوفمبر 2023, 10:05 صباحا
WTV_Frequency

إطلاق الناشطة الفلسطينية البارزة عهد التميمي بوقت مبكر الخميس في إطار الهدنة الموقتة في غزة مع مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مع 29 سجينا آخر.

وألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الشهر القبض على التميمي استنادا إلى منشور يحرض على العنف بوسائل التواصل الاجتماعي ونفت والداتها هذا الادعاء مؤكدة أنه منشور زائف، حسب «رويترز».

ونشرت مصلحة السجون الإسرائيلية قائمة بأسماء الفلسطينيين المفرج عنهم في ساعة مبكرة من صباح الخميس على موقعها الإلكتروني وكان من بينهم عهد التميمي التي تعد في الضفة الغربية المحتلة بطلة منذ طفولتها، وقال مسؤول فلسطيني إنه تم إطلاق سراحها بعد أن كانت محتجزة في سجن الدامون بالقرب من مدينة حيفا.

واشتهرت التميمي (22 عاما) عندما صفعت جنديا إسرائيليا داهم قريتها النبي صالح في الضفة الغربية العام 2017. وتحتج هي وآخرون منذ سنوات على مصادرة إسرائيل لأراض في المنطقة، وبعد صفع الجندي، حُكم على التميمي بالسجن ثمانية أشهر بعد إقرارها بالذنب في تهم مخففة شملت الاعتداء.

-الاحتلال يعتقل الناشطة الفلسطينية عهد التميمي
-الجيش الإسرائيلي يعتقل شقيق عهد التميمي في الضفة الغربية

والتميمي واحدة من المئات في الضفة الغربية الذين جرى اعتقالهم منذ اندلاع أعمال العنف في المنطقة بسبب الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). ويقول الاحتلال الإسرائيلي إن من بين أسباب الاعتقالات التي تنفذها في الضفة الغربية هو إحباط الهجمات.

وبموجب هدنة من المفترض أن تنتهي يوم الخميس، أطلقت إسرائيل فلسطينيين من سجونها مقابل إطلاق حماس رهائن من بين 240 احتجزتهم خلال هجومها على جنوب الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر تدين مجزرة النابلسي والأزهر يصفها «بالخسة والنذالة»
مصر تدين مجزرة النابلسي والأزهر يصفها «بالخسة والنذالة»
مارتن غريفيث: الحياة في غزة تلفظ أنفاسها الأخيرة
مارتن غريفيث: الحياة في غزة تلفظ أنفاسها الأخيرة
بايدن يستبعد وقف إطلاق نار في غزة بحلول الإثنين المقبل
بايدن يستبعد وقف إطلاق نار في غزة بحلول الإثنين المقبل
«فرانس برس»: بايدن يتحقق من روايتين متضاربتين عن إطلاق النار أثناء توزيع مساعدات في غزة
«فرانس برس»: بايدن يتحقق من روايتين متضاربتين عن إطلاق النار ...
السيسي وبايدن يتفقان على ضرورة التهدئة في غزة
السيسي وبايدن يتفقان على ضرورة التهدئة في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم