Atwasat

مصر تتسلم قائمتي الأسرى الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين المفرج عنهم الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 نوفمبر 2023, 05:27 مساء
WTV_Frequency

أعلنت مصر أنها تسلمت قائمة بأسماء 13 من الأسرى الإسرائيليين لدى «حماس» ستجري مبادلتهم الأحد بـ39 من السجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات (رسمية) ضياء رشوان في بيان «تسلمت السلطات المصرية اليوم الأحد قائمة المحتجزين بقطاع غزة وتضم 13 إسرائيليًا. كما تسلمت قائمة الفلسطينيين المزمع الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية وتضم 39 فلسطينيًا»، لافتا الى أنه «من المقرر تبادلهم بين الجانبين اليوم»، وفق «فرانس برس».

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي مجموعة ثانية من الأسرى الفلسطينيين أمس السبت، بينما وصلت دفعة محتجزين ثانية أفرجت عنهم المقاومة الفلسطينية إلى إسرائيل، التي أطلقت بدورها أسرى في اليوم الثاني من الهدنة، بعد سبعة أسابيع من حرب مدمرة. ووفق السلطات المصرية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق 13 محتجزًا إسرائيليًا في إطار اتفاق الهدنة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

 أربعة رهائن تايلنديين
كما أفرجت الحركة عن أربعة رهائن تايلنديين. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن الأشخاص الـ17 المفرج عنهم «خضعوا لتقييم طبي أولي». وأضاف أن أحدهم نُقل إلى المستشفى، بينما ذهب الآخرون في طريقهم، لملاقاة عائلاتهم.

-  «القسام» تعلن تسليمها 13 رهينة إسرائيلية للصليب الأحمر
-  المقاومة الفلسطينية تفرج عن دفعة محتجزين ثانية وإطلاق أسرى من سجون الاحتلال

وجاء الإفراج عن الرهائن، أمس السبت، بعد تأخير ساعات، أكدت حماس أن سببه عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود الاتفاق. كذلك خرج من سجون الاحتلال 39 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأطفال بموجب اتفاق الهدنة.

القسام: سلمنا 13 محتجزًا إسرائيليًا
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، أنها سلمت الصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية وأربعة تايلنديين خارج اتفاق الهدنة ممن تحتجزهم في قطاع غزة منذ هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر. كذلك، أكد الناطق باسم وزارة خارجية قطر، ماجد الأنصاري، التي تؤدي مهمة وساطة، أنه جرى الإفراج عن 13 إسرائيليًا: ثمانية أطفال وخمس نساء، بالإضافة إلى أربعة أجانب.

وشوهدت أمس سيارات الصليب الأحمر الدولي تخرج من معبر رفح في اتجاه مصر. وبحسب مصادر فلسطينية ومصرية متابعة للمفاوضات، ينص اتفاق الهدنة الذي بدأ تطبيقه الجمعة ويستمر أربعة أيام، على أن ينقل الصليب الأحمر في سياراته الخاصة الرهائن إلى معبر رفح الحدودي، حيث يسلمهم إلى الأمن المصري في الجانب المصري من المعبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية إلى 6 قتلى
ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية إلى 6 ...
السعودية: الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني يضر بجهود إنهاء الحرب على غزة
السعودية: الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني يضر بجهود ...
تحليل «ذا غارديان»: قرار العدل الدولية يعزل «إسرائيل» دوليا ويدحض مزاعمها ويفضح المواقف الغربية
تحليل «ذا غارديان»: قرار العدل الدولية يعزل «إسرائيل» دوليا ويدحض...
«ذا غارديان»: هل تغذي الحرب الإسرائيلية على غزة نشاط الإرهاب في الشرق الأوسط؟
«ذا غارديان»: هل تغذي الحرب الإسرائيلية على غزة نشاط الإرهاب في ...
زعيم الحوثيين: الدخول المباشر للعدو في اليمن لن يعيد له الردع وسيسهم بالتصعيد
زعيم الحوثيين: الدخول المباشر للعدو في اليمن لن يعيد له الردع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم