Atwasat

نتانياهو يعتبر فيديو الأسرى «دعاية نفسية قاسية» من قبل حماس

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 أكتوبر 2023, 05:02 مساء
WTV_Frequency

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مقطع الفيديو الذي نشرته حماس وتظهر فيه ثلاث نساء من الأسرى بأنه «دعاية نفسية قاسية» من قبل الحركة الفلسطينية. 

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن نتانياهو قوله في بيان «أتوجه إلى إيلينا تروبانوف ودانيال ألوني ورامون كيرشت... أعانقكم، قلوبنا معكم »، مضيفا «نبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين».

بثت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس في وقت سابق الإثنين رسالة مصورة لثلاث أسيرات إسرائيليات موجهة إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يطالبن بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

- حماس: مقتل 50 أسيرًا في غزة جراء الغارات الإسرائيلية
-  في فيديو بثته «القسام».. 3 أسيرات إسرائيليات لنتنياهو: موقفك يعني أنك تريد قتلنا

وفي الفيديو، قالت إحداهن لنتانياهو نيابة عن الأسيرات الإسرائيليات: «تم احتجازنا منذ 23 يوماً، وكان يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار» وأضافت «موقفك يعني أنك تريد قتلنا». وتابعت: «في 7 أكتوبر لم يكن هناك جيش ولم يأتِ لنا أحد.. يجب أن تحررنا جميعا الآن».

ومنذ العدوان الإسرائيلي على غزة ينفذ جيش الاحتلال قصفا جويا غير مسبوق على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 8300 فلسطيني في القطاع، بينهم 3457 طفلاً، بالإضافة إلى مصرع 50 من الأسرى الإسرائيليين.

نص كلمة الأسيرات لنتانياهو
وفي الفيديو يمكن رؤية امرأة تقول «بنيامين نتانياهو مرحبا، نحن أسيرات لدى حماس منذ 23 يوما.. أمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النار، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا، ووعدت أن تطلق سراحنا. ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الفشل الذي تسببت به في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن هناك أي جندي في المكان ولم يأت إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص».

وتابعت «نحن مواطنون أبرياء وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل لا شروط.. أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن (تصرخ بصوت عال)».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سرايا القدس» تسقط طائرة مسيرة للاحتلال في سماء مخيم نور شمس
«سرايا القدس» تسقط طائرة مسيرة للاحتلال في سماء مخيم نور شمس
بن غفير يقتحم «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
بن غفير يقتحم «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من رام الله
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من رام الله
فون دير لايين: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف فورا
فون دير لايين: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف فورا
الصليب الأحمر: المراكز الصحية في جنوب غزة وصلت نقطة الانهيار
الصليب الأحمر: المراكز الصحية في جنوب غزة وصلت نقطة الانهيار
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم