Atwasat

تظاهرة لمئات المحامين وسط العاصمة الجزائرية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 مارس 2019, 03:33 مساء
WTV_Frequency

تظاهر مئات المحامين بزيهم الخاص الأسود السبت في وسط العاصمة الجزائرية للدعوة إلى تغيير النظام، وذلك غداة مظاهرات حاشدة في مختلف أنحاء البلاد تطالب بتنحي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وكتب على لافتات رفعها محامون أتوا من عدة مناطق وتجمعوا عند ساحة البريد الكبرى السبت «المحامون مع الشعب». وهتفوا «مللنا هذا النظام» و«ارحل»وهم يلوحون بالأعلام الوطنية، وفق «فرانس برس».

ثم اقتحم المحامون طوقا للأمن للتظاهر في شوارع وسط العاصمة. وقال المحامي والحقوقي نور الدين بني سعد «هيئة الدفاع اجتمعت اليوم لتقول اللعبة انتهت». ووعد بوتفليقة الذي يواجه منذ 22 فبراير حركة احتجاج غير مسبوقة خلال فترة حكمه منذ 20 عاما، بتنظيم «ندوة وطنية»، في تاريخ لم يحدد، بغرض اصلاح البلاد ووضع دستور جديد.

لكنه قرر أيضا تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 أبريل، الى ما بعد الندوة الوطنية، ممددا واقعيا مدة ولايته الحالية التي يفترض أن تنتهي في 28 أبريل وفق الدستور. وأضاف بني سعد «نحن ضد عملية انتقالية يشرف عليها النظام، التغيير والعملية الانتقالية (يجب ان تتم) حالا».

وقدم المحامي خالد جاتيت مع ابنته (5 سنوات) التي حملها على كتفيه، من بومرداس التي تبعد نحو 40 كلم عن العاصمة. وقال «نحن نتظاهر من أجل اطفالنا ومن أجل جزائر أفضل». ونزل الجزائريون الجمعة بكثافة في كافة ولايات البلاد تقريبا للمطالبة بتنحي الرئيس بوتفليقة ومساعديه و«النظام» الحاكم في الجزائر. وتجمعت حشود ضخمة لعدة ساعات في العاصمة الجزائرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ممثلون عن حماس وفتح أجروا محادثات في بكين
ممثلون عن حماس وفتح أجروا محادثات في بكين
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و454 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ...
الصين: ممثلون عن حركتي حماس وفتح أجروا محادثات في بكين
الصين: ممثلون عن حركتي حماس وفتح أجروا محادثات في بكين
غزة.. 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني
غزة.. 10 آلاف مفقود غير مدرجين في إحصائية الشهداء منذ بدء العدوان...
استشهاد سائح تركي بعد طعنه جنديًا إسرائيليًا في البلدة القديمة بالقدس
استشهاد سائح تركي بعد طعنه جنديًا إسرائيليًا في البلدة القديمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم