Atwasat

فهمي: الاحترام المُتبادل والندية أساس السياسة الخارجية لمصر

القاهرة - محمود غريب الأحد 15 يونيو 2014, 05:03 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أن سياسية بلاده الخارجية تخضع لعدة مبادئ في مقدمتها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحقيق المكاسب للجميع دون الإضرار بمصالح أى طرف، فضلاً عن العمل على تعظيم المصالح الوطنية المصرية والحفاظ علي وحدة الدولة القومية العربية ومعارضة كل محاولات التقسيم علي أسس مذهبية أو عرقية أو طائفية.

وأشار فهمي خلال استقباله اليوم الأحد 15 يونيو وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني من أعضاء مجلسي العموم واللوردات إلى حرص مصر الكامل على استعادة دورها، خاصة في محيطها العربي والأفريقي والقائم على الريادة الفكرية والحضارية لمصر وبناء نموذج ديمقراطي حقيقي ويُحتذى به.

ورحب الوزير المصري بالوفد في زيارته الثانية لمصر خلال أسابيع معدودة، في حين قدم رئيس الوفد البرلماني البريطاني التهنئة بمناسبة إتمام الانتخابات الرئاسية وتولي الرئيس مهام منصبه، وأجاب فهمي خلال اللقاء عن عدة أسئلة للنواب البريطانيين حول دور مصر الإقليمي ورؤيتها لعدد من القضايا الإقليمية التي تهدد الاستقرار في المنطقة بما في ذلك قضية الأمن الإقليمي، فضلاً عن كيفية التعامل مع تصاعد ظاهرة الإرهاب.

وتناول الوزير فهمي موقف مصر من قضية الإرهاب وإصرارها على محاربته بكل حسم في إطار القانون وضرورة تضافر الجهود الدولية في هذا الصدد. كما عرض لموقف مصر من الأوضاع في ليبيا وأهمية وقف العنف والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وإعطاء الأولوية لدور دول الجوار الجغرافي بدعم من المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار والأمن بالتنسيق مع السلطات الليبية.

واستعرض فهمي تطورات القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة مستقلة على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.

فهمي: الاحترام المُتبادل والندية أساس السياسة الخارجية لمصر

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
مصر.. مصرع 10 سيدات إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق القانون»
الأردن يعلن دعمه لقرارات المحكمة الجنائية الدولية: «لا أحد فوق ...
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة (شاهد)
مراسم وصول جثامين رئيسي ومرافقيه إلى طهران.. وخامنئي يؤم الجنازة ...
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
تطمينات من ولي العهد السعودي بشأن صحة الملك سلمان
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء جنوب اليمن
الحوثيون يوثقون لحظة إسقاط مسيَّرة أميركية فوق محافظة البيضاء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم