Atwasat

صحيفة مصرية: تورط ضابطي شرطة آخرين مع "بيت المقدس"

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 يونيو 2014, 01:11 مساء
WTV_Frequency

نشرت صحيفة المصري اليوم" في عددها اليوم السبت كشف مصادر أمنية وقضائية توصل تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا إلى تورط ضابطي شرطة جديدين مع عقيد الشرطة المتهم سامح العزيري، الذي أُلقي القبض عليه قبل أسبوعين، في قضايا الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس".

وقالت المصادر -التي طلبت عدم ذكر اسمها- إن العزيري، الذي كان يعمل بمديرية أمن القليوبية، يعمل مع ضابطين آخرين لم يتم التوصل إلى هويتيهما، وتبيِّن من التحقيقات التي أجرتها النيابة أن المتهمين استخدموا سيارات الشرطة، فضلاً عن سياراتهم الشخصية في نقل الأسلحة إلى عناصر في التنظيم لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

كما توصَّلت التحقيقات إلى أن عقيد الشرطة كان يحصل على بيانات وأماكن نصب الأكمنة على الطرق الزراعية والصحراوية، ويحذر أفراد التنظيم منها.

وأوضحت المصادر أن بداية الخيط في تلك الخلية كانت إلقاء القبض على المتهم حسن اللباد الذي شارك في عملية قتل جنود الشرطة أمام جامعة الأزهر، واعترف في التحقيقات بأن الخلية التي ينتمي إليها تضم ثلاثة ضباط شرطة وأرشد عن أحدهم، وتبين أنه سامح العزيري، عقيد شرطة بمديرية أمن القليوبية، وهو أيضًا شقيق تامر العزيري، أحد المتهمين المطلوبين في خلية "أنصار بيت المقدس".

ونفى المتهم سامح العزيري في تحقيقات النيابة اشتراكه في الخلية، وقال إن شقيقه الهارب استغله في الحصول على أماكن نصب أكمنة الشرطة في الطرق الزراعية والصحراوية ليلاً لعدم المرور منها، واستهدافها بعمليات إرهابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل 4 جنود إسرائيليين في حي الزيتون بغزة
مقتل 4 جنود إسرائيليين في حي الزيتون بغزة
حزب الله يقصف شمال «إسرائيل» بصواريخ «الكاتيوشا» رداً على استهداف مدنيين
حزب الله يقصف شمال «إسرائيل» بصواريخ «الكاتيوشا» رداً على استهداف...
الأمم المتحدة تصوت بغالبية الأصوات لصالح تأييد عضوية فلسطين
الأمم المتحدة تصوت بغالبية الأصوات لصالح تأييد عضوية فلسطين
«حماس»: رفض الاحتلال مقترح الهدنة يدفعنا لإعادة النظر في استراتيجية التفاوض
«حماس»: رفض الاحتلال مقترح الهدنة يدفعنا لإعادة النظر في ...
الخارجية الفلسطينية ترحب بتصويت الأمم المتحدة لصالح العضوية الكاملة
الخارجية الفلسطينية ترحب بتصويت الأمم المتحدة لصالح العضوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم