Atwasat

استبعاد السبّاح «اللص» من دورة الألعاب الآسيوية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 سبتمبر 2014, 11:32 مساء
WTV_Frequency

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الحالية بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية، السبت، طرد السباح الياباني ناويا توميتا من منافسات الحدث لسرقته كاميرا الخاصة بأحد الصحفيين.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المنظمة بارك دال هوا: «قام سباح ياباني بسرقة كاميرا من صحفي كوري جنوبي... وقد اعترف بفعلته للشرطة، وتناقش اللجنة المنظمة حاليًا الإجراءات المناسبة التي يجب اتخاذها». وأكد قائد فريق السباحة بالبعثة اليابانية تسويوشي أوكي وقوع هذا الحادث وفسر كيفية اكتشاف وقوع السرقة.

وقال أوكي: «سرق السباح كاميرا تخص صحفيًا كوريًا جنوبيًا كانت متروكة في المكان .. وأظهرت كاميرات المراقبة السباح وهو يضع الكاميرا في حقيبته».

وأضاف: «لقد أبلغ المصور الكوري الجنوبي عن فقدان الكاميرا وأظهرت كاميرات المراقبة هوية المذنب. واعترف السباح بفعلته، ولكن الاستجواب مازال قائمًا».

وتابع أوكي: «لقد تم طرد توميتا من فريق السباحة الياباني على الفور. وسيكون عليه العودة إلى اليابان بمعرفته. وسيتم اتخاذ قرارات بشأن المزيد من العواقب المترتبة على فعلته في اليابان».

وكان توميتا أنهى سباق 100 متر صدر للرجال في المركز الرابع بآسياد إنشيون، وسبق له الفوز بذهبية سباق 200 متر صدر في الآسياد السابق العام 2010 بمدينة جوانجتشو الصينية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات