زوكربيرغ: الإنترنت سيتوفر مجانًا في أوروبا

أعلن مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أنه يعمل على توفير مشروع لتقديم خدمة إنترنت مجانية في أوروبا، ستكون متاحة لأي فرد يرغب في التواصل مع الشبكة. ففي خلال جلسة على شبكته الاجتماعية اعترف زوكربيرغ أنه يعمل على تفعيل مبادرة لتوصيل ثلثي الكرة الأرضية دون الحاجة للولوج إلى الإنترنت، حسب موقع «ذي تليغراف».

وردًا على سؤال حول موقع «Internet.org» وأنه لا يوفر سوى ولوج ضئيل للإنترنت، قال زوكربيرغ: «القدرة على التواصل ومشاركة المعلومات أفضل من لا شيء حتى وإن كانت ضئيلة».

وكشف مؤسس فيسبوك أنه يعمل أكثر من 50-60 ساعة في الأسبوع في مقر شركته في سان فرانسيسكو، ويحول الأموال مستخدمًا برنامجًا خاصًا سيتم توسيعه قريبًا.

وأضاف: «من خلال تطبيق المشروع سيمكننا توفير خدمات مثل التعليم والمعلومات الحصية والوظائف. وسيمكننا سحب أكثر من مليون شخص من الفقر».

وأكد أن هذه الخدمة ستعود بالنفع على مشاريع الأعمال الصغيرة والأفكار الخلاقة التي لا يستطيع أصحابها إظهارها وتوصيلها. وأشار إلى أن رؤيته الأساسية هي إعطاء الأشخاص القدرة على اختبار الأشياء الجديدة.

وتحدث زوكربيرغ عن نظارة «أوكيلوس ريفت» للواقع الافتراضي والتي اشتراها فيسبوك مقابل 2 مليار دولار العام الماضي. وقال: «إنها منتج مدهش للتواصل الفعال مع الآخرين، وستمكننا من التقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ونشاركها مع أصدقائنا مثلما نشارك الصور العادية».

وقال مؤسس «فيسبوك» إن سر النجاح هو عدم الاستسلام مهما كانت الظروف.

المزيد من بوابة الوسط