أحمد حمزة: المجلس الرئاسي يولي اهتمامًا خاصًا بالجنوب

أكد وزير الدولة عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد حمزة، أن المجلس الرئاسي يولي الجنوب «اهتمامًا خاصًا»، مشددًا على أن معالجة ملفات المصالحة الوطنية والأمن والاقتصاد من أولويات الحكومة.

وأضاف حمزة خلال اجتماعه مع عميد وأعضاء المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني وأعيان ومشايخ ومختاري المحلات في سبها، اليوم الأحد، أن زيارته تهدف إلى الاستماع للآراء والمشاكل ونقلها إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وذكر وزير الدولة عضو المجلس الرئاسي أنه أدى زيارة تفقدية إلى بلدة التوم الحدودية مع النيجر؛ من أجل الاطلاع على الأوضاع هناك، في إطار محاولات المجلس الرئاسي حلحلة الأزمات الراهنة.

من جهته رحب عميد بلدية سبها، حامد الخيالي، بزيارة عضو المجلس الرئاسي، وشرح خلال كلمته في الاجتماع معاناة البلدية جراء نقص الخدمات وتردي الوضع الأمني واحتياجاتها، مطالبًا بسرعة إعادة فتح مطار سبها المدني أمام الرحلات الجوية.

وأوضح مدير مطار سبها المدني، المهندس محمد أوحيدة، خلال الاجتماع أن المطار جاهز للتشغيل من حيث الإمكانيات، غير أنه أشار إلى أن الظروف الأمنية لا تسمح بذلك، مبينًا أن المطار يحتاج على الأقل لمنطقة تأمين تقدر بحوالي 14 كيلو مترًا مربعًا حتى يدخل الطيران منطقة الأمان، ولفت إلى أن التأمين يكون من خلال جيش منظم له خبرة.

المزيد من بوابة الوسط