Atwasat

الدبيبة يؤكد لأعضاء بـ«5+5» ضرورة التنسيق المسبق في القرارات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 أغسطس 2021, 09:33 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، لعدد من أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة «5+5»، ضرورة التنسيق المسبق في الإجراءات المتخذة والقرارات ومراجعتها لتكون متجانسة مع خطة الحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع بديوان مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، حسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضح الدبيبة دعم وزارة الدفاع لجهود اللجنة ومتابعة أعمالها بشكل دوري، مثمنًا إنجاز فتح الطريق الساحلي، وأشار إلى أهمية تأمينه بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وفي بيانها الأخير، أعلنت اللجنة بدء عمل فريق «المراقبين المحليين» لوقف إطلاق النار، اعتبارًا من «15 أغسطس 2021 حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية وقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية» الموقعة في جنيف يوم 23 أكتوبر 2020.

وطالبت اللجنة أعضاء ملتقى الحوار السياسي بتحمل مسؤوليتهم «وسرعة اعتماد القاعدة الدستورية»، كما دعت إلى سرعة تعيين وزير للدفاع.

وتباينت ردود الفعل بشأن البيان إذ انتقده رئيس الأركان العامة للجيش التابع لحكومة الوحدة، الفريق أول ركن محمد الحداد، رافضا لما وصفه بـ«انحراف» اللجنة عن مسارها المهني والفني و«تدخلها في الشؤون السياسية».

وبالمثل جاء موقف آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية، اللواء أسامة الجويلي الذي اعتبر أن اللجنة «تجاوزت اختصاصاتها»، وجاء تعقيب المجلس الأعلى للدولة في السياق نفسه.

بينما أشادت أحزاب وتنظيمات سياسية بـ«المواقف الوطنية» للجنة، مؤكدة تأييدها ما صدر عنها في اجتماعها بمدينة سرت السبت الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو 26 ألف كيلو ذهب
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو...
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات الماليزية
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات ...
بدء صيانة إذاعة سرت
بدء صيانة إذاعة سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم