وليامز تطلع عمداء بلديات على التقدم المحرز في مسارات الحوار الليبي

الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز. (أرشيفية: الإنترنت)

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأحد، إن الممثلة الخاصة للأمين العامة للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، «التقت أمس السبت مع مجموعة من عمداء البلديات من جميع أنحاء ليبيا، وأطلعتهم على التقدم المحرز في المحادثات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين الليبيين».

وأضافت البعثة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن عمداء البلديات الحاضرين للقاء أعربوا «عن تقديرهم لهذا الإيجاز، لكنهم حثوا على الإسراع في الانتقال نحو الانتخابات الوطنية، وأصروا على التنفيذ السريع لعملية اللامركزية بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الليبي من حيث تقديم الخدمات».

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تسيير الحوار الليبي الذي يجري عبر ثلاثة مسارات سياسية واقتصادية وعسكرية، في إطار «عملية برلين» التي أقرها المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي عقد في يناير الماضي بالعاصمة الألمانية.

وعقدت البعثة الأممية عددا من الجولات في المسارات الثلاثة للحوار الليبي، حيث توج حتى الآن المسار العسكري بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في 23 أكتوبر الماضي، بينما لا تزال البعثة تيسر اجتماعات المسارين السياسي والاقتصادي.

- اتجاه لاعتماد نسبة 61% للتصويت على «منع تولي المناصب»
- البعثة الأممية: مجموعة العمل الاقتصادية تجتمع في جنيف للاتفاق على إصلاحات هامة للاقتصاد الليبي الاثنين

ومن المقرر أن يبدأ غدا اجتماعان للمسار الاقتصادي والسياسي، سيجري الأول في جنيف لمجموعة العمل الاقتصادية الدولية من أجل الاتفاق على إصلاحات مهمة للاقتصاد الليبي، فيما سيواصل أعضاء ملتقى الحوار السياسي مناقشاتهم للتصويت على آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة خلال لقاء سيجري عبر الإنترنت.

المزيد من بوابة الوسط