العريبى: «النواب» صوت على جميع الاستحقاقات التشريعية فى جلسة كاملة النصاب

أكد عضو مجلس النواب عن بنغازي، عيسى العريبى، أن المجلس «نجح في التصويت على جميع الاستحقاقات التشريعية فى جلسة كاملة النصاب من أجل الانتقال من المرحلة الموقتة إلى المرحلة الدائمة».

وقال العريبي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، «الآن تجرى مشاورات بين التجمعات الانتخابية المشتركة بين أعضاء مجلسي النواب والدولة عن كل إقليم من أجل اختيار المجلس الرئاسى
الجديد المتكون من رئيس ونائبين».

وتوقع العريبي أن تسفر المشاورات التي بدأت لاختيار المجلس الرئاسي الجديد «خلال أقل من شهرين عن اتفاق على سلطة تنفذية جديدة تتوحد بموجبها جميع المؤسسات من أجل تحسين الوضع الاقتصادى والحد من التدخلات الخارجية التى كانت تدعم طرفا ضد طرف آخر».

وأوضح العريبي أن «السلطة التنفيذية الجديدة ستشرف على الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة»، مطالبا الجميع بضرورة «دعم هذه الخطوات التى سوف تؤدي إلى خروج البلاد من النفق المظلم إلى النور».

وأقر مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها أمس الإثنين بمقره في مدينة طبرق تحصين المادة السادسة من قانون الاستفتاء في الإعلان الدستوري، وتضمينه مجلسا رئاسيا يتكون من رئيس ونائبين يمثلون أقاليم البلاد الثلاثة.

المزيد من بوابة الوسط