بالصور.. تجربة محاكاة ناجحة للسيطرة على حريق بحقل مسلة

عمال إطفاء خلال تجربة محاكاة الحريق في حقلة مسلة. (صفحة شركة الخليج العربي)

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط، اليوم الإثنين، نجاح تجربة محاكاة للسيطرة على حريق نشب بأحد خزانات حقل مسلة النفطي، بالتعاون مع وحدة السلامة في حقل السرير.

وذكرت الشركة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «التجربة بدأت ببلاغ تدريبي بنشوب حريق بأحد الخزانات والذي كان نتاج دخول إحدى السيارات دون إذن عمل وعدم جاهزيتها للعمل بالمناطق المصنفة».

وأشارت إلى «إطلاق صافرة الإنذار الكبيرة وإخلاء المستخدمين من مقراتهم لنقاط التجمع عقب البلاغ وتلبية النداء الفوري والسيطرة على الحريق في ظرف 15 دقيقة»، منوهة إلى «توجه مفتش السلامة وسيارة الإطفاء لمكان الحريق لتقييم الوضع وطلبهم المساعدة عبر الراديو من وحدة السلامة بحقل السرير».

وبلغ عدد الإطفائيين المشاركين في التدريب 13 مستخدمًا من حقل مسلة، و10 من حقل السرير بقيادة عبدالسلام بوشيحة، حسب الشركة.

ولفتت «الخليج العربي للنفط» إلى أن دمج الوحدتين أنتج عددًا أكثر من الإطفائيين وأطقم المسعفين وفرق الإنقاذ والأهم تعارف مستخدمي الوحدتين، وعددًا أكبر من سيارات ومواد الإطفاء ومعدات الإنقاذ وكيفية استعمالها».

ونوهت إلى أن التمرين «أزال حالة الارتباك والرهبة وعدم التخبط والاندماج الفوري في فريق واحد مدرب على جميع المسؤوليات والصلاحيات»، مشيرة إلى «تحديد مدى جاهزية أقسام الأمن الصناعي، والنقل والاتصالات والخدمات، والعيادة للحالات الطارئة، ومعرفة المستخدمين الجدد أهمية نقاط التجمع ومدى استجابتهم».

يشار إلى أن هذا التدريب يندرج تحت خطة الإخلاء والطوارئ التي وضعتها إدارة الصحة والسلامة والبيئة بشركة الخليج العربي للنفط، وتنفيذ للإعلان عن توحيد الخطة المشتركة بين حقلي السرير ومسلة.

سحب الدخان تتصاعد من الحريق خلال تجربة المحاكاة في حقلة مسلة. (صفحة شركة الخليج العربي)
سحب الدخان تتصاعد من الحريق خلال تجربة المحاكاة في حقلة مسلة. (صفحة شركة الخليج العربي)
عمال إطفاء خلال تجربة محاكاة الحريق في حقلة مسلة. (صفحة شركة الخليج العربي)

المزيد من بوابة الوسط