السراج يبحث مع سلامة آليات دعم المفوضية العليا للانتخابات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم إلى ليبيا غسان سلامة.

وتناول الاجتماع، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق عبر «فيسبوك»، آخر المستجدات في مسار الحل السياسي، وفقًا لخارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي والتي تفضي لانتخابات قادمة.

وقدَّم سلامة ملخصًا لإحاطته في جلسة مجلس الأمن خلال الفترة الماضية حول الأوضاع السياسية في ليبيا، كما تطرق اللقاء إلى آليات دعم المفوضية العليا للانتخابات وتهيئة الظروف لعمل المفوضية لإجراء الانتخابات.

وأكد السراج خلال اللقاء ضرورة الشروع في بدء تسجيل الناخبين في أقرب وقت ممكن لإتمام الاستحقاق الانتخابي، مجددًا التزام ليبيا بالعمل مع الأمم المتحدة ودعم جهودها للوصول إلى الوفاق والسلام في ليبيا، وبما يحقق الاستقرار والأمن للشعب الليبي ويسهم في قيام دولة المؤسسات والقانون.

وكان المبعوث الأممي قال، في تصريحات نقلتها البعثة الأممية، عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إنه يزور عددًا من المدن الليبية خلال هذا الأسبوع ليبقى على تواصل وتشاور مع الليبيين لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة.

وطرح مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، سبتمبر الماضي، خطة عمل جديدة، أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك برئاسة الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وبناء على هذه الخارطة بدأت اجتماعات لجنتي صياغة تعديلات السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، والتي كُللت بالموافقة من قبل مجلس النواب، الأسبوع الماضي.

المزيد من بوابة الوسط