خبز الشوفان للحفاظ على الحمية الغذائية

تعرَّفي معنا على طريقة تحضير خبز الشوفان الشهي والمغذي للحفاظ على الحمية الغذائية وذلك وفقا لدليل الطبخ العربي.

المكونات
نصف كيلو دقيق قمح.
نصف كيلو دقيق أبيض.
ملعقة كبيرة خميرة فورية.
نصف لتر ماء دافئ.
ملعقة سكر.
رشة ملح.
كوب شوفان مجروش.
نصف كوب حبة بركة.
صفار بيضتين لدهان الوجه.

طريقة التحضير
- يخلط الدقيق الأبيض مع دقيق القمح ثم اخلطي الماء الدافئ بالخميرة والسكر والملح، ثم أضيفيها إلى الدقيق ثم اعجني حتى تحصلي على عجينة لينة.
- تغطى العجينة جيدًا بكيس بلاستيكي أو نايلون، ثم تترك في مكان دافئ لعدة ساعات، ويمكنكِ زيادة مقدار الدقيق إذا احتاج الأمر لتصبح عجينة متماسكة القوام ويمكن تشكيلها.
شكلي العجين على شكل مستطيل طويل، ثم يدهن الوجه بصفار البيض ويرش القليل من حبة البركة، ثم يدخل الخبز الفرن حتى يتم خبزه ويصبح جاهزًا للتقديم.

المزيد من بوابة الوسط