باذنجان بالريحان وجبن البارميزان

الباذنجان من الخضراوات التي تؤكل بطرق متعددة، ويُستخدم في عدد من الأكلات، وكذلك أنواع السلاطة المختلفة، ويمكنك الابتكار وتنويع الأكلات المصنوعة من الباذنجان.

هذه وصفة الباذنجان بالريحان وجبن البارميزان يقدمها موقع «فتافيت»:

1- يُقطع الباذنجان إلى شرائح، وتُرص طبقة منه في قاعدة مصفاة كبيرة ويُرش بالملح بالتساوي، تُكرر العملية مع الباذنجان المتبقي حتى يوضع كله في المصفاة.

2- بينما يُصفى الباذنجان، تُحضر صلصة الطماطم: يُشوح الثوم في زيت الزيتون، ثم تضاف الطماطم، وتُتبل بالملح والفلفل والزعتر البري.

3- عندما يُصفى الباذنجان، تُرص الشرائح على ورق المطبخ لامتصاص الماء، في وعاء مسطح كبير الحجم يُخلط الدقيق مع البقسماط جيدًا.

4 - يُصب البيض المخفوق في وعاء مسطح كبير آخر.

5- توضع مقلاة عميقة كبيرة على نار متوسطة الحرارة، ويُصب فيها ما يكفي من زيت الزيتون، عندما يسخن الزيت، تُغمس شرائح الباذنجان أولاً في خليط الدقيق، ثم في البيض المخفوق، على دفعات توضع شرائح الباذنجان المغلفة في الزيت الساخن وتُحمر حتى تكتسب اللون البني الذهبي على الجانبين، مع تقليبها مرة، تُصفى على مناشف ورقية.

6- يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 350 فهرنهايت، في قاع صينية خبز زجاجية مستطيلة يُفرد 1 كوب من صلصة الطماطم، ثم يضاف ثلث شرائح الباذنجان، يوضع نصف شرائح جبنة الموتزاريلا فوق الباذنجان، ثم يُرش ثلث جبنة البارميزان ونصف أوراق الريحان.

7- تُعمل طبقة ثانية من شرائح الباذنجان وفوقها 1 كوب من الصلصة وبقية جبنة الموتزاريلا ونصف جبنة البارميزان المتبقي وبقية الريحان كله، يضاف الباذنجان المتبقي، ويُغطى بصلصة الطماطم المتبقية وجبنة البارميزان.

8- يُخبز حتى يذوب الجبنة لمدة 30 دقيقة تقريبًا ويُحمر الوجه قليلاً، يُترك ليرتاح في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل التقديم.

المزيد من بوابة الوسط