تجهيز اللحوم وتفريزها لاختصار الوقت في رمضان

تعاني سيدات المنزل من استهلاك وقت كبير في المطبخ خلال شهر رمضان، لذلك نقدم لك بعض الطرق لاختصار هذا الوقت والاستعداد لرمضان بخطوات وتحضيرات قليلة تبدئين بها مسبقًا ستسهّل حياتك في هذا الشهر.
وذلك عن طريق تجهيز اللحوم وتفريزها لاخراجها قبل الطهي بدقائق دون عناء، تعرفي عليها عنا وفقا لموقع «أطيب طبخة» وموقع «شهية».

سلق الدجاج:
- اسلقي دجاجتين أو ثلاثًا (أو حتى أكثر) بحسب ما تتوقعين أن يكون استهلاكك منها خلال الشهر الكريم، ثم اتركيها لتبرد، فصّصيها وضعيها في عدّة أكياس صغيرة في الفريزر، عند الحاجة، انزليها واتركيها ليذوب الثلج عنها ثمّ استخدميها لتحضير الشوربة أو صينية المكرونة بالدجاج أو الأرز بالدجاج اللبناني، لا تضعي كلّ الكمية في الكيس نفسه حتى لا تضطرّي إلى إنزالها كلّها مرّة واحدة.

تعصيج اللحم:
- اشتري كمية كبيرة من اللحم المفروم وعصّجيه مع البصل، ثمّ قسّميه على أكياس صغيرة تكفي لوجبة بعد أن يبرد وضعيها في الفريزر، بهذه الطريقة، أصبح تحضير غراتان الخرشوف، شيخ المحشي أو الكوسا أبلما سهلاً جدًا، يمكنك أيضًا أن تضيفي الصنوبر إلى العصاج إذا كنتِ من محبّي هذا النوع من المكسرات.

سلق الجمبري:
- اسلقي حبات الجمبري في الماء مع ورق الغار، بصلة وليمونة حامضة مقطّعة، ثمّ قشّريها بعد أن تبرد، ضعيها في الفريزر لتصبح جاهزة للاستخدام في السلطة أو في أشهى الأطباق الرئيسية، لكن يجب أن تتأكدي من أنّ الجمبري غير مجمد من قبل وصالح للتجميد، ، لا تنسي إضافة توابلك المفضّلة إلى الماء: الكاري، الفلفل الأبيض، الأعشاب واخرجيه قبل الطهي بدقائق وضعيه في الفرن ويصبح جاهزا للتقديم.