حساء الجمبري من المطبخ التايلاندي

نقدم إليك طريقة تحضير حساء صحي ومغذي ويحتوي على نسبة كبيرة من الفسفور والماغنسيوم والبروتين اللازم لبناء الجسم، وهو حساء الجمبري على الطريقة التايلاندية.
تعرفي على طريقة تحضير حساء الجمبري معنا وفقًا لموقع «شهية».
المكونات
2/1 كيلو جمبري كبير مقشر
كوب مشروم شرائح
حبة فلفل أحمر عيدان
كوب بسلة مسلوقة
كوب أرز بسمتي بني
كوب لبن جوز هند
4 أكواب مرقة دجاج أو خضار
ملعقتان كبيرتان صلصة سمك
ملعقة كبيرة سكر بني
ملعقتان كبيرتان جنزبيل مبشور
2/1 ملعقة صغيرة صوص حار
عصير ليمون
ملح

طريقة التحضير
- في قدر كبير، تضاف المرقة والجنزبيل وصوص السمك والسكر البني والصلصة الحاره وتترك لتغلي.
- يضاف الأرز وتخفض النار ويترك لينضج لمدة 10 دقائق ثم يضاف حليب جوز الهند والمشروم والفلفل والبسلة.
- تخفض النار مرة أخرى وتترك المكونات لتطهى لمدة دقيقتين.
- يضاف الجمبرى ويطهى لمدة 3 أو 4 دقائق حتى يصبح لونه ورديًا ويرفع القدر من على النار ويضاف عصير الليمون وتصبح جاهزة للتقديم.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط