شوربة اللحم والشعير

لا تخلو مائدة في رمضان من طبق الحساء أو الشوربة، خاصة لما لهذا الطبق من فائدة كبيرة وقدرة على منح المعدة الفرصة لاستقبال الطعام بعد فترة الصيام.

نُقدِّم لكِ اليوم نوعًا مميزًا من الشوربات، هي شوربة اللحم والشعير، فإن كنتِ من محبات الشعير، ستعجبكِ هذه الوصفة كثيرًا، وفق «سوبر ماما».

المقادير:
كيلو لحم مقطع مكعبات.
5 أكواب ماء.
2 كوب جزر مقطع مكعبات.
كوب طماطم مقشرة ومعصورة.
⅔ كوب شعير.
½ كوب ذرة معلبة.
½ كوب فاصوليا خضراء.
ساق كرفس مقطع.
قرن فلفل أخضر بارد مقطع.
بصلة كبيرة مفرومة.
ملعقة كبيرة بقدونس.
¾ ملعقة صغيرة ريحان مجفف.
ملح وفلفل أسود.

الطريقة:
على نار متوسطة، ضعي الماء واتركيه يغلي ثم ضعي اللحم واخفضي النار واتركيه حتى ينضج.
على نار متوسطة ضعي الجزر والكرفس والفلفل الأخضر والصل والذرة والفاصوليا وقلبي لمدة 5 دقائق.
أضيفي قطع اللحم وقلبي.
أضيفي الطماطم والشعير والبقدونس والريحان والملح والفلفل الأسود وقلبي لمدة 5 دقائق.
أضيفي 5 أكواب من مرق اللحم واتركيه حتى يغلي.
غطّي القدر واتركي الشوربة على نار هادئة حتى تنضج الخضروات.
ضعي الشوربة في أطباق التقديم وزينيها بأوراق البقدونس أو الكرفس.

المزيد من بوابة الوسط