Atwasat

الاتحاد الأوروبي يفاوض «فايزر» لطلب 1.8 مليار جرعة من لقاحها لسنة 2022-2023

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 14 أبريل 2021, 07:45 مساء
WTV_Frequency

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يتجه بشكل أكبر إلى مجموعة «فايزر/بايونتيك» للتعويض عن جرعات لقاح «جونسون آند جونسون» المعلقة، ومن أجل توفير الاحتياجات طويلة الأجل لمكافحة تفشي نسخ فيروس «كورونا» المتحورة.

تعويض النقص
وقالت «فايزر/بايونتيك»،  في بيان، إنها قربت موعد تسليم الاتحاد 50 مليون جرعة إلى الربع الثاني من العام الحالي، لتسلمها بدءًا من الشهر الحالي من أجل تعويض النقص الناجم عن تعليق لقاح «جونسون آند جونسون»، الذي كان من المقرر بدء توزيعه، وفق «فرانس برس».

-  نكسة لحملة التلقيح العالمية مع تعليق استخدام لقاح «جونسون آند جونسون»

وتجري المفوضية كذلك مفاوضات مع «فايزر/بايونتيك» لكي تزودها 1.8 مليار جرعة من الجيل الثاني من اللقاح. وأوضحت: «كما نرى مع إعلان جونسون آند جونسون  في الأمس (الثلاثاء) ثمة عوامل كثيرة يمكنها أن تؤثر على الجداول الزمنية لتوفير اللقاحات» في إشارة إلى قرار الشركة تعليق تسليم الشحنات الأوروبية في وقت يتم التحقق في الولايات المتحدة من إصابات نادرة بتجلط دموي.

الاستباق والتكيف
وأكدت فون دير لايين: «لذا من المهم التحرك سريعًا والاستباق والتكيف أينما تيسر ذلك»، معلنة تسلم الاتحاد في الربع الثاني 50 مليون جرعة من لقاح «فايزر/ بايونتيك» كانت مقررة للربع الأخير من السنة. وقالت إن ذلك سيرفع العدد الإجمالي لهذا النوع من اللقاحات إلى 250 مليونًا في أشهر أبريل ومايو ويونيو، أي ما يوازي نصف الجرعات المقرر إعطاؤها في هذا الربع من السنة.

واعتبرت رئيسة المفوضية الأوروبية أن ذلك «سيساعد بشكل كبير في تعزيز حملات التلقيح»، مشيرة إلى أن مئة مليون جرعة أُعطيت في الاتحاد حتى الآن، فيما حصل 27 مليونًا على الجرعتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصرع 15 شخصاً جراء انزلاقات للتربة في إندونيسيا
مصرع 15 شخصاً جراء انزلاقات للتربة في إندونيسيا
«أكسيوس»: بايدن أمام ضغوط متجددة لوقف مبيعات الأسلحة إلى «إسرائيل»
«أكسيوس»: بايدن أمام ضغوط متجددة لوقف مبيعات الأسلحة إلى ...
باكستان تسجّل كمية الأمطار الأكبر في أبريل منذ 1961
باكستان تسجّل كمية الأمطار الأكبر في أبريل منذ 1961
تأهب في كينيا وتنزانيا مع اقتراب إعصار وسط فيضانات مدمرة
تأهب في كينيا وتنزانيا مع اقتراب إعصار وسط فيضانات مدمرة
شاهد: ارتفاع حصيلة الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 56 قتيلًا
شاهد: ارتفاع حصيلة الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 56 قتيلًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم