Atwasat

الاتحاد الأوروبي يعبّـر عن قلقه إزاء تطورات الأزمة السورية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 فبراير 2018, 08:36 مساء
WTV_Frequency

عبّـر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الخميس عن قلقهم إزاء التطورات في الأزمة السورية آملين في المشاركة في استئناف محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في صوفيا، حيث يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الخميس والجمعة «سنبحث الدعم الإنساني، ونرى كيفية استخدام قوة الاتحاد الأوروبي لدعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة وتواجه صعوبات في الأسابيع الأخيرة»، وفق «فرانس برس».

وأضافت أن الهدف هو «حشد الدعم الإنساني للسوريين في بلادهم والدول المجاورة، وخصوصاً الأردن ولبنان وتركيا». من جهته، أعرب وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل عن الأمل في أن «ينخرط الاتحاد الأوروبي في استئناف العملية السياسية في سورية «وأن يبذل كلَّ ما في وسعه» «في شمال سورية لكي يتوقف التصعيد العسكري».

وتشنُّ تركيا منذ الــ 20 من يناير هجومًا عسكرياً في شمال سورية ضد جيب عفرين ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة «إرهابية» لكنها تعــد الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم «داعش». بدورها، قالت وزيرة الخارجية النمسوية كارين كنيسل للصحافة إن «الوضع حرج جدًا حيث يتواجه الجيشان الأكبر في حلف شمال الأطلسي». وقال نظيرها الفرنسي جان إيف لودريان «كنا في حرب أهلية، ونواجه الآن خطر اندلاع أزمة إقليمية كبرى».

وأعرب عن الأمل في استئناف محادثات السلام المتوقفة «في أسرع وقت ممكن»، و«تعزيز» وضع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسورية ستيفان ديميستورا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجيش الصيني يصدر «تحذيرا» لسفينة عسكرية أميركية في بحر الصين الجنوبي
الجيش الصيني يصدر «تحذيرا» لسفينة عسكرية أميركية في بحر الصين ...
أوكرانيا: روسيا بدأت هجوماً برياً في منطقة خاركيف
أوكرانيا: روسيا بدأت هجوماً برياً في منطقة خاركيف
أوكرانيا تخلي بلدات حدودية من سكانها في منطقة خاركيف
أوكرانيا تخلي بلدات حدودية من سكانها في منطقة خاركيف
غوتيريس يحذر: هجوم بري إسرائيلي على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية هائلة
غوتيريس يحذر: هجوم بري إسرائيلي على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية ...
البيت الأبيض: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار
البيت الأبيض: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم