مشاركة ليبية بمهرجان «24 ساعة مسرح دون انقطاع» في تونس

انطلقت الدورة السابعة عشرة لمهرجان «24 ساعة مسرح دون انقطاع»،الاثنين بمدينة الكاف في شمال غرب تونس، بمشاركة عدد كبير من عشاق الفن الرابع من مسرحيين ونقاد وباحثين عرب وأجانب‭‭‭.

ويقدم المهرجان عروضه 24 ساعة متصلة على مسرح مركز الفنون الركحية والدرامية بالكاف ومسرح البازيليك والمركز الثقافي الدولي يوغرطة إضافة إلى دار المسنين والسجن المدني بالكاف، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال مدير المهرجان عماد المديوني في حفل الافتتاح «الدورة الحالية للتظاهرة تمنح صورة جديدة رائدة تنفتح على محيطها في حضور متميز لمختلف الأجيال  والمدارس المسرحية من تونس وبلدان أجنبية».

وكرمت الدورة الجديدة للمهرجان كلًا من الممثلة التونسية لطيفة القفصي والممثل المسرحي كمال التواتي ومحمد توفيق الخلفاوي.

وافتتحت الدورة الجديدة بعرض مسرحية «قم» من إنتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بالكاف وإخراج محمد طاهر خيرات وتمثيل منير خزري وسهام التليلي ونور الدين الهمامي وعبد الرحمن الشيخاوي، وتتناول المسرحية الوضع المتردي للتعليم محليًا.

وفي ساحة مركز الفنون الركحية والدرامية قدمت فرقة دار ثقافة ابن زيدون  مسرحية «تجليات مسرحية»، وتلاه عرض مسرحية «ليالي البوقرعون» للمخرج نورد الدين الورغي.

ومن بين العروض التي يقدمها المهرجان مسرحية «نوار الملح» للمخرجة سيرين قنون ومسرحية «عفوًا أبي» للمخرج عز الدين المهدي من ليبيا، ومسرحية «ميزاجور» من إخراج عبد الفتاح عشيق من المغرب ومسرحية الأطفال «العم أمين» لفرقة الأراجوز والعرائس المصرية وإخراج ناصر عبد التواب، ومسرحية «حكي قبور» لمحمد خميس من فلسطين.

وقبل الافتتاح الرسمي للدورة نظم المهرجان ورشة تدريبية بعنوان «الجسد والفضاء المتوسطي» وأخرى بعنوان «الرقص والأغنية الفلكلورية» وندوة فكرية بعنوان «المسرح العربي والواقع: جدلية النسخ والفسخ».

المزيد من بوابة الوسط