أطلقت قوات الأمن السودانية، اليوم الخميس، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المتظاهرين الذين يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن مقتل 79 شخصا «جراء القمع الذي يمارسه العسكريون منذ انقلاب أكتوبر الماضي»، حسب وكالة «فرانس برس».
واستهدفت هذه القنابل آلاف المتظاهرين في الضاحية الشمالية الشرقية للعاصمة السودانية، فيما كان آخرون يقطعون الطرق بالحجارة في وسط الخرطوم أو يتوجهون إلى منزل متظاهر قُتل الأحد الماضي خلال تظاهرات في أم درمان شمال غرب الخرطوم.
تعليقات