صندوق أميركي يخصص 300 مليون دولار للاستثمار في مصر

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية أن الصندوق المصري الأميركي للمشروعات تخصيص 300 مليون دولار للاستثمار في مصر.

وقالت الوزارة، في بيان مساء السبت، إن أعضاء الكونجرس الأميركي ناقشوا المشاريع المشتركة مع مصر ومنها الصندوق المصري الأميركي للمشروعات، وأكدوا على الدور المهم لهذا الصندوق في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وفقاً لما أورده موقع التلفزيون المصري الرسمي.

وأكد رئيس الصندوق المصري الأميركي، جيمس هارمون، أن الصندوق الذي بدأ نشاطه منذ عامين «استثمرحتى الآن 98 مليون دولار في مصر وجذب أيضاً استثمارات أجنبية بقيمة 110 ملايين دولار ويستعد لمواصلة التوسع بعد الإصلاحات الاقتصادية، وأنه رصد 300 مليون دولار للاستثمار في السوق المصرية الواعدة»، بحسب بيان الوزارة.

وأشار هارمون إلى أن الصندوق يعتبر «نموذجاً للتنمية الاقتصادية المستدامة مقابل تكلفة قليلة جداً، إن وجدت، بالنسبة لدافعي الضرائب بالولايات المتحدة الأميركية».

وتحدث هارمون عن عدد من الشركات التي قام الصندوق بضخ استثمارات بها في مصر، وهي «شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق ألجيبرا بقيمة 10 ملايين دولار».

المزيد من بوابة الوسط