Atwasat

ليبيا تواجه تونس و«الظروف» في «يد الأمم» غدًا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 يناير 2016, 08:00 مساء
WTV_Frequency

تنطلق غدًا الخميس فعاليات بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو، في نسختها الـ 22 والتي ستقام على صالات استاد القاهرة الدولي.

وسيلتقي المنتخب الوطني الليبي مع نظيره التونسي عند الساعة 11 صباحًا على صالة رقم 1 بمجمع صالات، فيما ستقام خمس مباريات أخرى أهمها مواجهة مصر البلد المنظم مع الجزائري في الثامنة والنصف.

ويشارك في البطولة 12 منتخبًا قسموا إلى مجموعتين، وسيتأهل بطلها مباشرة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لبطولة كأس العالم بفرنسا.

ويدخل المنتخب الليبي البطولة وهو من أقل المنتخبات تحضيرًا لها بسبب الدعم المالي الذي حال دون تجهيز الفريق، حتى إن اتحاد اللعبة كاد يعلن الانسحاب من البطولة قبل أسبوعين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الجزائر والمغرب والكاميرون ونيجيريا والجابون، بجانب المنتخب المصري (صاحب الأرض)، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات ليبيا وتونس وأنغولا والكونغو الديمقراطية وكينيا والكونغو برازفيل.

والمنتخب التونسي هو أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب منذ انطلاق البطولة العام 1974 محققًا 9 ألقاب، ويأتي المنتخب الجزائري خلفه برصيد 7 ألقاب ثم المنتخب المصري بـ5 ألقاب.

مباريات المنتخب الليبي في البطولة الأفريقية:
يوم 21 يناير 2016: ليبيا × تونس.
يوم 22 يناير 2016: ليبيا × أنغولا.
يوم 23 يناير 2016: ليبيا × الكونغو.
يوم 25 يناير 2016: ليبيا × كينيا.
يوم 26 يناير 2016: ليبيا × الكونغو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات