Atwasat

الحضري يتألّق ودجلة يهزم دجوليبا في الكونفدرالية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 مارس 2014, 10:40 مساء
WTV_Frequency

حقّق وادي دجلة المصري فوزًا غاليًا بهدفين دون رد على ضيفه دجوليبا المالي، اليوم السبت، في ذهاب الدور الثالث لكأس الاتحاد الأفريقي.
تقدّم وادي دجلة بهدف بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق مصطفى طلعت الذي استغل كرةً مرتدةً من الحارس شيخ محمد ليُعيدها داخل الشباك.

وأحرز أحد مدافعي دجوليبا الهدف الثاني في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني في ظل مزاحمة الإثيوبي صلاح الدين سعيد مهاجم دجلة.

وستُقام مباراة العودة في مالي في 29 أو 30 مارس الجاري. ولاحت أول فرصة للفريق المالي بعد ثماني دقائق عندما اخترق عبدالله تراوري منطقة جزاء دجلة وأرسل كرة عرضية تدخّل محمد عبدالفتاح مدافع الفريق المصري لإبعادها إلى ركنية.

وكاد اللاعب الإثيوبي أنْ يحرز أول أهداف دجلة في الدقيقة 14 بعد أن تلقّى كرةً طوليةً أمامية من حارسه الحضري وضعها من فوق حارس دجوليبا لكن أحد المدافعين أبعد الكرة إلى ركنية في اللحظة الأخيرة.

وعاد صلاح الدين ليهدر فرصة أخرى في الدقيقة 33 بعد أن قدّم له السوري عبدالفتاح الأغا تمريرة رائعة لكنه وضعها خارج المرمى.
وتألّق شيخ محمد في الدقيقة الثانية للشوط الثاني وأنقذ مرماه من هدفٍ مؤكّد من تسديدة مصطفى طلعت من ركلة حرة مباشرة ارتدت منه إلى رأس مهاب سعيد الذي سدّدها ليعود محمد وينقذ الكرة مجددًا.

وشهدت الدقيقة 55 جملة رائعة من تمريرة طولية من الأغا إلى صلاح الدين الذي سدّد في المرمى أنقذها الحارس لترتد الكرة إلى طلعت الذي أعادها داخل المرمى محرزًا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وأهدر صلاح الدين فرصةً أخرى في الدقيقة 58 وهو على بُعد خطوات من المرمى سدّدها في الحارس. وأنقذ عصام الحضري حارس دجلة مرماه من فرصتين متتاليتين في الدقيقتين 73 و75 من أمام أقدام مهاجمي دجوليبا. وأهدر عمرو مرعي فرصة هدف آخر لدجلة في الدقيقة 77 بعد أن سدّد برأسه بجوار القائم الأيسر لمرمى المنافس بدلاً من الشباك.

ورفض الأغا هز شباك ممثل مالي بهدف آخر قبل نهاية الشوط الثاني بست دقائق عندما لعب رأسيةً ضعيفةً في يد الحارس، وهو منفرد تمامًا بالمرمى. وتألّق الحضري وتصدّى لتسديدة خطيرة قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات