Atwasat

المحترف بن علي لـ«راديو الوسط»: اللعب بقميص المنتخب الليبي شرف

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 أغسطس 2015, 04:51 مساء
WTV_Frequency

أجرى برنامج «90 دقيقة» الذي يذاع على «راديو الوسط»، ويقدمه شريف يسري، مقابلة مع المحترف لاعب كرة القدم الليبي أحمد بن علي (اضغط هنا للاستماع إلى المقابلة)، تحدث خلاله عن مشواره مع الكرة منذ البداية وحتى انضمامه لناد كبير مثل باليرمو الذي فضله عن أندية شهيرة أخرى سواء في إيطاليا أو خارجها.

وتطرق بن علي إلى الكرة الليبية، كاشفًا حقيقة تفضيله اللعب لمنتخب ليبيا رغم لعبه في صفوف المنتخب الإنجليزي حين كان ناشئًا، وإلى تفاصيل اللقاء.

- في البداية عرفنا بنفسك وحدثنا عن حياتك الشخصية

- بن علي: اسمي أحمد بن علي، ولدت في مدينة مانشستر من أب ليبي وأم إنجليزية، أنا مسلم ولدي العديد من الأصدقاء الليبيين، وأنا متزوج وعندي طفلان.

- ماذا فعلت للوصول إلى هذا المستوى واللعب في ناد كبير مثل «باليرمو»؟

- بن علي: طبعا أنا سعيد للغاية كوني ألعب في فريق كبير مثل باليرمو، منذ صغري وأنا أتدرب جيدًا وحرمت نفسي من العديد من الأشياء لأني أؤمن بأنه لابد من التعب من أجل الحصول على ما تريد، إضافة إلى مساعدة والداي ودعمهم المستمر من أجل الوصول إلى هذا المستوى واللعب لباليرمو.

- أريد أن أعرف سبب اختيارك «باليرمو» رغم وجود العديد من العروض من الأندية الأخرى مثل (الإنتر ولاتسيو وتورينو وكييفو فيرونا من إيطاليا وإيفرتون وليستر سيتي من إنجلترا)؟

بن علي: نعم بالفعل لدي عروض كثيرة وهناك حلم يراودني منذ الصغر وهو اللعب في الدوري الإنجليزي، ولكن أعتقد أن باليرمو هو الفريق المناسب حاليًا لي لكي ألعب وأبرز مهاراتي، وأعتقد أن هذه أولي خطوات النجاح، وخطوة بخطوة سوف أصل إلى ما أريد.

- حدثنا عن طموحاتك مع فريقك الجديد «باليرمو»؟

- بن علي: أريد أن ألعب بشكل مستمر وأن أظهر مهاراتي وأصبح لاعبًا كبيرًا وأن ألعب مع فريقي في دوري الأبطال.

- الجميع يعلم أنك لعبت مع منتخب إنجلترا وأنت صغير، صف لنا الفارق بين تجربتك مع منتخب إنجلترا ومنتخب ليبيا وبصراحة

- بن علي: نعم أنا لعبت مع المنتخب الإنجليزي منذ صغري، ولكن لا أستطيع أن أحدد الفارق لأن البطولات مختلفة والفئة العمرية مختلفة.

- ننتقل الآن إلى ملف المنتخب الليبي، برأيك ما هو سبب عدم تواجدك ضمن تشكيلة المنتخب الليبي ولماذا لم يستدعيك المدير الفني «خافيير كلمنتي»؟

- بن علي: ببساطة هو لم يستدعني ولهذا لا ألعب، ولو كنت تلقيت دعوة من قبل سأكون حاضرًا بكل تأكيد، فأنا لا يمكنني فرض نفسي على المنتخب.

- لديك الفرصة للعب لمنتخبات أسكتلندا وإنجلترا لماذا فضلت اللعب للمنتخب الليبي؟

- بن علي: نعم هذا صحيح كان لدي الفرصة للعب للمنتخب الإنجليزي والأسكتلندي، ولكني أرغب في اللعب لمنتخب بلدي «ليبيا»، وهناك العديد من الإشاعات تقول إنني لا أريد أن ألعب للمنتخب الليبي وهذا يغضبني كثيرًا، فأنا ليبي ويشرفني أن ألعب لمنتخب بلدي «ليبيا».

- برأيك ما هي فرص المنتخب الليبي في الوصول إلى كأس العالم من وجهة نظرك؟

- بن علي: أنا أرى أن المسيرة صعبة وهناك العديد من المنتخبات الكبيرة لا تستطيع الوصول إلى كأس العالم، ليس فقط ليبيا، وأعتقد أن الوصول إلى كأس العالم يحتاج إلى فريق جيد ودعم كبير من قبل الدولة والجماهير.

- ما هو رأيك في اللاعبين العرب الذين يلعبون في الدوري الإيطالي مثل محمد صلاح المنتقل حديثًا إلى روما؟

- بن علي: أنا سعيد جدًا لوجود العديد من اللاعبين العرب في الدوري الإيطالي وأتمنى لهم المزيد من التألق، بالنسبة لمحمد صلاح أعتقد أنه لاعب رائع وسوف يفيد روما كثيرًا.

- أخيرًا قل كلمة لجمهورك في ليبيا..

- بن علي: أحب أن أشكر كل الليبيين، وأريد أن أنوه أن المسؤولين في نادي «باليرمو» أخبروني أن هناك الكثير من الليبيين يحبوني ويتابعون النادي ويشجعونه من أجلي، وهذا ما أسعدني كثيرًا.

المحترف بن علي لـ«راديو الوسط»: اللعب بقميص المنتخب الليبي شرف
المحترف بن علي لـ«راديو الوسط»: اللعب بقميص المنتخب الليبي شرف

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات