Atwasat

منشطات: تجريد عداءة تركية من كافة الألقاب والأموال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 أغسطس 2015, 05:47 مساء
WTV_Frequency

قررت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الاثنين، تجريد العداءة التركية أسلي شاكر البتكين، من ذهبية سباق 1500 متر عدوًا سيدات، والتي نالتها في أولمبياد 2012 بلندن مع إيقافها لثماني سنوات بسبب ثبوت تعاطيها للمنشطات.

وأضافت المحكمة أن القرار جاء بناء على «القيم غير الطبيعية» التي وجدت في عينات دم تم الحصول عليها من الرياضية المذكورة في الفترة ما بين يوليو 2010 وأكتوبر 2012، وفقًا لـ«إفي».

وعلى الرغم من تبرئة الاتحاد التركي للقوى لساحة شاكر البتكين في ديسمبر 2013 رفض الاتحاد الدولي للعبة هذا القرار وأحال القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وأوضحت المحكمة أن الإعلان، الذي صدر اليوم الاثنين، جاء عقب تسوية تم التفاوض عليها بين الاتحادين الدولي والتركي والعداءة.

وكانت شاكر البتكين (29 عامًا) قد أنهت إيقافها لعامين في العام 2004 عقب سقوطها في اختبار للمنشطات في بطولة العالم للناشئات.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية إن «كافة النتائج التي حققتها العداءة التركية في مسابقات رسمية بداية من تاريخ 29 يوليو 2010 وما بعده قد تم إلغائها، كما تم سحب كافة الألقاب والجوائز والميداليات والنقاط والأموال التي حصلت عليها نتيجة لمشاركتها».

وأضافت المحكمة: «هذا يشمل على وجه التحديد ذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012 وذهبية بطولة أوروبا في نفس العام».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات