Atwasat

أوكرانيا تتخلى عن تنظيم "سلة أوروبا" 2015

كييف - الوكالات الأربعاء 19 مارس 2014, 06:33 مساء
WTV_Frequency

أعلن مدير بطولة أوروبا لكرة السلة 2015 اليوم الأربعاء أن أوكرانيا تخلت عن حق تنظيم النهائيات العام المقبل بسبب وضعها السياسيّ والمالي إلا أنها تودّ استضافتها في 2017.

وقال ماركيان لوبكيفسكي مدير البطولة في بيان: "لا يمكنني تخيل كيفية المضي قدمًا في الاستعدادات في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسيّة الحاليّة شديدة السوء".

وأضاف: "يتطلب الوضع الحالي من أوكرانيا مراجعة أولوياتها وتركيز مصادرها المالية والسياسيّة من أجل حماية سلامة أراضي البلاد بل واستقلالها".

وتابع: "العامل الآخر هو الوضع المالي المعقد. هناك حاجة لحل المشكلات الاجتماعية الصعبة ذات الأولوية القصوى. من الواضح أن بلادنا لا تتحمل تدعيم مستثمري القطاع الخاص لبناء الملاعب أو تمويل الاستعدادات التي تتحمل الدولة مسؤوليتها. والأكثر من هذا فإن اللجنة المنظمة تشعر بأنه لا يوجد متسع من الوقت".

لكن أوكرانيا مستعدة للسؤال عن إمكانية استضافة بطولة أوروبا 2017 والتي تتماشى استضافتها مع استراتيجية البلاد لصياغة علاقات أكثر قربًا مع أوروبا.

وأوضح لوبكيفسكي: "بالنظر إلى الأحداث الحالية أعتقد أننا نمتلك الحق في أن نطالب بمنح أوكرانيا الفرصة لاستضافة البطولة في 2017 وإقامة نهائيات 2015 في دولة أوروبية أخرى أو لبعض الدول". وأضاف: "سيكون هذا أمرًا عادلاً لأننا أنجزنا الكثير من الاستعدادات وبدأنا في تشييد الملاعب التي ربما لم ينته العمل بها بعد".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات