Atwasat

«الكاف» يكشف أندية القمة الليبية ويبرئ «اتحاد الطشاني»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 يوليو 2015, 08:28 مساء
WTV_Frequency

أكد مدير إدارة التسويق والتلفزيون بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عمر شاهين، أن «الكاف» لم يتلق أي مراسلات من اتحاد الكرة الليبي برئاسة أنور الطشاني، بشأن ترشيحه للفرق التي ستمثل ليبيا في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية (الكان - الشان).

وتساءل شاهين في تصريحاته لموقع «كووورة»: «كيف لاتحاد الكرة الليبي أن يرشح من سيلعب في بطولتي الأندية الأفريقية الموسم القادم 2015 / 2016 من قبل أن تنتهي البطولتان الحاليتان، وللعلم فإن موعد تقديم ترشيحات الاتحادات الوطنية لفرقها التي ستلعب قاريًا أمامه أربعة أشهر».

ونشب هذا الخلاف منذ لحظة إعلان إدارة نادي أهلي طرابلس، الأسبوع الماضي، مشاركة فريقها لكرة القدم في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة 2015-2016، ما دعا إدارة أهلي بنغازي للاعتراض وتصعيد الموقف، ما أشعل الشارع الكروي الليبي الذي يبحث عن القرار الفصل.

وبحسب اللوائح المعمول بها في «كاف»، يحق للفريق الفائز ببطولة الدوري في بلاده المشاركة مرتين متتاليتين في حال تعذر إقامة دوري في بلاده بسبب الظروف الأمنية أو أي طارئ آخر قد يحول دون ذلك.

ويعد فريق أهلي طرابلس هو صاحب آخر بطولة رسمية لمسابقة كرة القدم نظمت في ليبيا الموسم قبل الماضي 2013-2014.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادي أهلي بنغازي، عارف النايض، رسالة لاتحاد الكرة، يطلب من خلالها إجراء قرعة ما بين الفرق الستة (أهلي طرابلس والاتحاد والهلال وأهلي بنغازي والمدينة والوحدة)، التي ترشحت للعب دوري التتويج في الموسم قبل الماضي 2013/2014، ومن ثم اختيار فريق يمثل ليبيا في مسابقة دوري الأبطال في النسخة القادمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات