Atwasat

التاريخ يتخلى عن مويز في إنقاذ مانشستر يونايتد

"بوابة الوسط" - الوكالات الثلاثاء 18 مارس 2014, 10:44 صباحا
WTV_Frequency

إذا كان التاريخ هو العامل الحاسم الوحيد، فإن مانشستر يونايتد سيكون مرشحًا بقوة لتعويض هزيمته صفر-2 في لقاء الذهاب ضد أولمبياكوس، وبلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدًا الأربعاء، لكن الواقع، بالنسبة للمدرب ديفيد مويز وفريقه المتعثر، هو أن المستوى الحالي، وليست النجاحات السابقة، هو الذي سيكون له تأثير كبير في استاد أولد ترافورد.

بلغ موسم يونايتد الضعيف نقطة سيئة جديدة يوم الأحد الماضي، عندما مُني بخسارة مذلة صفر-3 أمام غريمه التقليدي ليفربول، وهي نتيجة تركت حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السابع، وبفرصة ضئيلة للغاية في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى. وأمله الواقعي الوحيد في الاستمرار مع أندية الصفوة في أوروبا الموسم المقبل هو فوزه بطريقة ما باللقب للمرة الرابعة في مايو، وهو ما يجب أن يبدأ بإطاحة أولمبياكوس يوم الأربعاء.

وقال مويز: "اللاعبون يدركون جيدًا معنى مباراة الأربعاء وما يتعيَّن علينا أن نفعله". وأضاف: "هناك شيء نلعب من أجله لذلك أتمنى أن نفعلها".ولا يوجد أي ضمانات على الإطلاق ليونايتد -الذي كانت المرة الأخيرة التي يفشل فيها في التأهل لدوري أبطال أوروبا منذ 18 عامًا- في تحقيق هدفه ضد الفريق اليوناني الفائز لتوِّه بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي والمرة الـ16 في آخر 18 موسمًا، كما أنه لقبه الـ41 في الدوري عبر العصور.

وهناك بعض الأمل يأتي من سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين والنتائج السيئة للفريق اليوناني خارج ملعبه أمام أندية إنجليزية. وقبل انتصار أولمبياكوسفي أثينا يوم 25 فبراير، كان يونايتد فاز بكل المباريات الأربع السابقة بين الناديين. كما فاز يونايتد بالمباريات الخمس التي خاضها ضد أندية يونانية على أرضه، بينما خسر أولمبياكوس كل المباريات الـ11 التي لعبها في إنجلترا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات