Atwasat

يوفنتوس يعلن رحيل كارلوس تيفيز رسميًّا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 يوليو 2015, 10:37 صباحا
WTV_Frequency

كَشَفَ نادي «يوفنتوس»، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، رسميًّا الإثنين انتقال مهاجمه كارلوس تيفيز إلى «بوكا جونيورز» الأرجنتيني مقابل 6.5 مليون يورو.

ولن يحصل يوفنتوس على هذا المبلغ نقدًا لأنَّ العملية تتضمَّن الحقوق الرياضية الخاصة بأربعة من لاعبي النادي الأرجنتيني، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

انتقال تيفيز إلى «بوكا» كان معروفًا منذ بطولة كوبا أميركا وتتضمَّن إعارة النادي الإيطالي حقوق أربعة من لاعبي بوكا هم جيدو ناويل فادالا ورودريغو بيتانكور كولمان وفرانكا سباستيان كريستالدو وأدريان أندريس كوباس.

وجاء في بيان صادر عن البيانكونيري: «يوفنتوس يعلن نقل الحقوق الرياضية للاعب كارلوس ألبرتو تيفيز بصورة نهائية لبوكا جونيورز».

وأشار البيان إلى أنَّ يوفنتوس حصل من النادي الأرجنتيني على إعارة الحقوق الرياضية للمهاجم جيدو ناويل فادالا حتى 30 يونيو2017 مقابل 3.5 مليون يورو تدفع في 31 ديسمبر2016.

ويمنح العقد يوفنتوس أيضًا أحقية الاستحواذ على بطاقة اللاعب بصورة نهائية مقابل 9.5 مليون يورو قبل 20 أبريل 2017.

ويتضمَّن نفس الاتفاق إمكانية حصول اليوفنتوس على الحقوق الرياضية لكل من رودريغو بيتانكور وفرانكو سباستيان وأدريان أندريس كوباس بداية من موسم 2017/2018 من أجل الحصول عليهم بشكل نهائي.

ولتفعيل هذا الخيار لكل واحد من اللاعبين الثلاثة فإنَّ يوفنتوس يتعهد بدفع مليون يورو مقابل كل واحد منهم، قبل 31 ديسمبر2016.

ويحتفظ يوفنتوس بحق الحصول على اللاعبين الثلاثة بشكل نهائي قبل 20 أبريل 2017 وذلك بواقع 9.4 مليون يورو مقابل رودريغو بيتانكور و8.2 مليون يورو مقابل فرانكو سباستيان و6.9 مليون يورو مقابل أندريس كوباس، في أطار الصفقات المتبادلة بين الجانبين.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات