Atwasat

تقارير: تورط ميسي في قضية غسل أموال

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 يونيو 2015, 09:29 مساء
WTV_Frequency

تلقى النجم الأرجنتيني وأسطورة برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي ضربة أخلاقية جديدة بعد أن ظهرت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، تتحدَّث عن إمكانية تورط ميسي في قضية غسل أموال.

وحسب صحيفة «الموندو» الإسبانية، فإنَّ الأجهزة الأمنية اعتقلت شخصا وجَّه اتهامات للجهة المنظمة لمباريات «ميسي والأصدقاء»، يقول عنها إنَّها استغلت تلك المباريات الخيرية لغسل الأموال.

وكان ميسي دعا إلى مباريات خيرية ذهب ريعها إلى الأطفال، وشارك فيها نجوم كبار مثل روبينيو، ونيمار وداني ألفيش وخافيير ماسكيرانو وغيرهم من نجوم برشلونة وأشهر أندية العالم، وفقًا لموقع «كووورة».

بالنسبة لموقع صحيفة «فراكفورتر ألغماينه تسايتونغ» الألمانية، فإنَّ الأماكن التي اُختِيرت لاحتضان هذه المباريات تثير كثيرًا من الشكوك، سواء تعلَّق الأمر بكانكون المكسيكية، أو مديين الكولومبية، فإنَّها أماكن لا تتوافر لديها ملاعب ذات قدرة استيعابية كبيرة للجماهير تسمح بتسويق جيد لمباراة تزخر بكل تلك الأسماء الساطعة، ورغم ذلك أُقيمت مباريات «ميسي والأصدقاء» في المنطقتين، إضافة إلى مباريات أخرى احتضنتها العاصمة البيروفية (ليما) ومدينة لوس أنجليس الأميركية.

وذهبت الصحيفة الألمانية إلى أبعد من ذلك لتتساءل عن أسباب تنظيمها في مناطق (كولومبيا والمكسيك) وهي تعد من أكبر معاقل تجارة المخدرات في العالم وتوجد بها شبكة مافيا مشهورة باسم «لوس فالينسا» التي تنشط في مجال تهريب مادة الكوكاكين إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أنَّ الشهادة المقدَّمة لأجهزة الشرطة تفيد بأنَّ المباريات الخيرية كانت حجة لتقديم هبات مالية دون كشف هوية أصحابها، وأيضًا دون تحديد أي سقف مالي لها، كما تمَّ بيع تذاكر وهمية بأسعار خيالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات