Atwasat

تعثُّر جماعي لفرق الصدارة في الدوري المصري

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 مارس 2014, 08:45 مساء
WTV_Frequency

تعادل سموحة متصدر المجموعة الأولى بالدوري المصري لكرة القدم من دون أهداف مع غزل المحلة، بينما مُني جاره وملاحقه الاتحاد السكندري بخسارته الأولى في المسابقة بتعثره 2-1 أمام مصر للمقاصة اليوم السبت.

وفي المجموعة الثانية لم يكن حال بتروجيت المتصدر أفضل كثيرًا إذ تعادل 1-1 مع حرس الحدود وأخفق في تحقيق أي فوز للمرة الثالثة على التوالي.
ويُقام الدوري بنظام المجموعتين، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة لدورة رباعية لتحديد البطل. فيما يلعب الأهلي حامل اللقب بالمجموعة الأولى ويحتل المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك خامسًا في المجموعة الثانية.

وفي الإسكندرية وبعد أربعة انتصارات متتالية اكتفى سموحة بالتعادل ليصبح رصيده 26 نقطة من 11 مباراة؛ متقدمًا بخمس نقاط على جاره الاتحاد صاحب المركز الثاني الذي خسر للمرة الأولى في 12 مباراة. وقال حمادة صدقي مدرب سموحة: "توقعت أن تواجهنا صعوبات في النصف الثاني من المسابقة؛ لأن الفرق عرفت مواطن قوة سموحة. وكنت أطمع في الخروج بالنقاط الثلاث، لكن دفاع المحلة وتكتله وراء خسارتنا نقطتين".

ووجد الاتحاد صاحب أكبر شعبية في المدينة الساحلية نفسه متأخرًا بعد خمس دقائق أمام مصر للمقاصة بهدف سجله رامي عادل من ركلة حرة. وأضاف الكاميروني إيدت أوتوبونغ مهاجم الاتحاد السابق الهدف الثاني للمقاصة بعد مرور نحو ساعة من اللعب قبل أن يقلص إبراهيم الشايب الفارق ويسجّل هدف ناديه الوحيد بتسديدة قوية في الدقائق الأخيرة.

وأصبح رصيد المقاصة بعد هذا الفوز 15 نقطة من عشر مباريات ويحتل المركز الخامس؛ متأخرًا بأربع نقاط عن الأهلي بطل أفريقيا. ويأتي المقاولون العرب في المركز الثالث برصيد 20 نقطة من 11 مباراة. وتابع طارق يحيى مدرب المقاصة: "يبقى فريقي بعيدًا عن مستواه، فالاتحاد فريق محترم لم يخسر هذا الموسم ونجحنا في الفوز عليه بفضل التزام اللاعبين".

واستمر بتروجيت في صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله مع الحدود لكنّه بات مهددًا بالتراجع في الجدول عندما يستكمل كل فريق مبارياته.
وتقدم سعيد كمال بهدف لبتروجيت في الدقيقة 63 وأدرك معتز إينو التعادل من ركلة جزاء بعد عشر دقائق للحدود الذي تعرض مدربه عبدالحميد بسيوني للطرد في الشوط الأول بسبب الاعتراض على التحكيم.

ولدى بتروجيت 22 نقطة من 12 مباراة متقدمًا بثلاث نقاط على الإسماعيلي الذي خاض 11 مباراة، بينما يأتي الحدود ثالثا برصيد 16 نقطة من 12 مباراة. ويحتل وادي دجلة المركز الرابع برصيد 15 نقطة من عشر مباريات متقدمًا بفارق الأهداف على الزمالك الذي خاض تسع مباريات فقط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات