Atwasat

رونالدو يتفوق على ميسي في قائمة أغنى لاعبي العالم

"بوابة الوسط" – الوكالات الإثنين 10 مارس 2014, 04:01 مساء
WTV_Frequency

تصدَّر كريستيانو رونالدو، جناح ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال، قائمة أغنى لاعبي العالم في 2014، خلفًا للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، الذي اعتزل كرة القدم العام الماضي بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعد موقع "جول" العالمي هذه القائمة سنويًّا عبر مجموعة من خبراء الاقتصاد، التي تقدر أجور ورواتب اللاعبين مع أنديتهم، إضافة إلى مواردهم الأخرى من عقودهم الإعلانية. وتصدَّر رونالدو هذه القائمة بثروة تقدر قيمتها بـ148 مليون يورو، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، بمليوني يورو فقط.

وقفز رونالدو إلى هذه القائمة بفضل العقد الخيالي الذي وقَّعه مع مسؤولي ناديه في سبتمبر الماضي، ليكمل سلسلة النجاحات التي حققها في الفترة الأخيرة بقيادة منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم بإحرازه ثلاثية (هاتريك) في مباراة الملحق أمام منتخب السويد، وتتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في يناير الماضي.

وقال التقرير: إن ميسي جاء في المركز الثاني بفضل توقيعه الكثير من العقود الإعلانية الباهظة، على الرغم من مروره بعام قاسٍ فقد خلاله جائزة الكرة الذهبية التي احتكرها أربعة أعوام متتالية، وتم استدعاؤه لجهات التحقيق في إسبانيا بداعي تهربه من دفع الضرائب.

وفي المركز الثالث، حل الكاميروني صامويل إيتو بفضل الأموال الكثيرة التي جناها من تجربة احترافه بصفوف آنجي ماخشكالا الروسي. وأشار التقرير إلى أن روني قفز إلى قائمة الأربعة الأوائل بفضل عقده الجديد مع مانشستر يونايتد، الذي جعله أغلى لاعب في تاريخ إنجلترا؛ حيث يقدَّر راتبه الأسبوعي بـ365 ألف يورو.

كما جاء البرازيلي نيمار في المركز السادس بفضل صفقة انتقاله إلى برشلونة الإسباني مطلع الموسم الجاري قادمًا من سانتوس البرازيلي، وحصول والده على 40 مليون يورو عمولة مقابل إتمام إجراءات التعاقد بين الناديين. وضمت باقي القائمة لاعبين كبارًا آخرين مثل كاكا ورونالدينيو وزلاتان إبراهيموفيتش وجيانلويجي بوفون وتييري هنري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات