Atwasat

المحترفون يضغطون على «فيفا» لتطبيق التبديل الرابع

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 أبريل 2015, 09:53 مساء
WTV_Frequency

أيد اللاعبون المحترفون إجراء التبديل الرابع في مباريات كرة القدم، في استطلاع أجراه الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين.

وشارك في الاستطلاع 244 لاعبًا من 27 دولة وصوّت 205 «84 في المئة» لصالح التبديل، وأن 39 منهم «16 في المئة» قالوا إنهم يعارضون تمامًا، ومن بين 205 صوّتوا لصالح الاقتراح، قال 119 إنهم يرغبون في إجراء التبديل الرابع في الوقت الإضافي، بينما عبَّر 86 لاعبًا عن رغبتهم في تطبيقه خلال الوقت الأصلي.

رفض سابق
ورفض مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وهو الجهة المسؤولة عن وضع قوانين اللعبة، مقترحًا في فبراير الماضي للسماح بإجراء تبديل رابع في الوقت الإضافي وأعاده إلى لجنة استشارية لمزيد من البحث والدراسة، وفقًا لـ«رويترز».

رغبة اللاعبين
لكن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الذي كان ممثلاً في اجتماع لجنة استشارية تابعة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في لندن يوم الإثنين، قال، إن 84 في المئة من اللاعبين الذين شاركوا في الاستطلاع عبَّروا عن رغبتهم في السماح بإجراء تبديل رابع أثناء المباريات.

إضافي أو أصلي
وقال تيو فان سيجيلين الأمين العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «الاستجابة للاستطلاع كانت رائعة، أيد اللاعبون إجراء التبديل الرابع سواء في الوقت الإضافي أو خلال الوقت الأصلي، اللاعبون المحترفون حول العالم الذين استطلع الاتحاد رأيهم يرون حاجة ملحة لإضافة التبديل الرابع».

واستطرد «إنه موقف سيغير من الآراء التقليدية لكن اللاعبين هم أصحاب الدور الأكثر أهمية في هذا النقاش، فنحن أجرينا الاستطلاع بناء على آراء لاعبين في كل القارات، طالبوا بوجود مرونة أكبر خاصة خلال المباريات التي تذهب إلى وقت إضافي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات