Atwasat

الجزائر تخسر «تنفيذية فيفا» بانسحاب روراوة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 فبراير 2015, 07:26 مساء
WTV_Frequency

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم، انسحاب رئيس الاتحاد الجزائري، محمد روراوة، من انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسيخسر مكانة في المجموعة القوية المؤلفة من 25 عضوًا.

وانتخب روراوة كواحد من ممثلي أفريقيا الأربعة في اللجنة قبل أربع سنوات ليصعد بسرعة سلم الهرم القيادي ويبدأ النظر إليه على أنه من المرشحين المحتملين لقيادة الاتحاد القاري في المستقبل.

وكان من المقرّر أن يكون رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، البالغ من العمر 67 عامًا، واحدًا من أربعة مرشحين على مكانين في اللجنة التنفيذية سيتم التصويت عليهما خلال مؤتمر الاتحاد الأفريقي في القاهرة في السابع من أبريل المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي للعبة، اليوم الثلاثاء، انسحاب الجزائري روراوة ليبقى جاك أروما من ساحل العاج والتونسي طارق بوشماوي وكونستانت عمري سليماني من جمهورية الكونغو الديمقراطية، الثلاثي الحالي في
هذه الانتخابات.

وأروما عضو حالي في اللجنة، لكن الاثنين الآخرين يسعيان للفوز بمقعد لأول مرة. وستصوت جميع الدول الـ 54 الأعضاء في الكاف في القاهرة.

وانتخب روراوة، الرئيس السابق للتلفزيون الجزائري، في 2011 بعدما انتزع مقعدًا كان مخصصًا بشكل تقليدي لمرشح من جنوب القارة في خطوة مفاجئة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات