Atwasat

بالفيديو: تعرف على أخطاء مدرب أهلي طرابلس أمام سموحة

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس السبت 14 فبراير 2015, 10:30 صباحا
WTV_Frequency

استهل فريق الكرة الأول بنادي أهلي طرابلس مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، الجمعة، بالفوز على سموحة المصري بهدف نظيف جاء في الدقيقة 49 من المباراة عن طريق ضربة جزاء تقدَّم لها محمد الغنودي، الذي حوَّلها بنجاح داخل المرمى لتعلن تفوُّقَ الأهلي.

ظهر نجوم فريق أهلي طرابلس (محمد نشنوش وعلي سلامة وأحمد التربي وكوناتي والمهدي المصري ومحمد الشبلي وميكاييلو وحمدو المصري ومحمد الغنودي وإدوارد سادومبا) بشكل مميز خلال أول اللقاءات الأفريقية، الذي أُقيم على ملعب المنزه في تونس، حيث تستقبل الملاعب التونسية مباريات الأندية والمنتخبات الليبية في ظل الظروف الأمنية الراهنة في ليبيا.

التشكيلة تعدُّ جيدة من الناحية النظرية للمباراة، وتوقَّع الجميع أنَّ مباراة الأشقاء ستنتهي لصالح فريق أهلي طرابلس الذي يلعب خارج أرضه ولم يلعب أية مباراة رسمية منذ انتهاء الدوري الليبي، لكنه عوَّض المباريات الرسمية بمباريات ودية وصلت إلى 21 مباراة محلية ودولية.

تواجد فريق الأهلي في المباراة بشكل جيد خلال الشوط الأول من المباراة وفرض أسلوبه الضاغط وسط دفاع المنطقة الذي فرضه الفريق الضيف في غياب الهجوم من منطقة الوسط واعتمد على كرات الأجنحة التي لم تثمر عن أية نتيجة.

مدرب الأهلي، روود كرول، غيَّر مركز المهاجم الزيمبابوي إدوارد سادومبا من اللاعب رأس حربة إلى لاعب خلف المهاجم، محمد الغنودي، وبالتالي لم يُقدِّم المطلوب منه في المباراة.

فريق سموحة المصري السكندري في اول مشاركة أفريقية له اعتمد على الاسلوب الدفاعي ودفاع المنطقة طوال الشوط الاول وتحرك في مجريات الشوط الثاني بعد هدف الأهلي لفترات معينة خصوصا بعد التغيرات التي اجراها مدرب الفريق حلمي طولان لضمان عدم زيادة غلة الأهداف في مرماه.

اضاع مهاجموا أهلي طرابلس ثلاثة فرص سهله للغاية لكن التسرع والرعونه في التسديد وتصدي حارس مرمى سموحه المهدي سليمان للكرات افشلت الفريق في الظفر بهدف ثاني.

التغيرات التي اجرها مدرب الأهلي كانت متاخرة خصوصا للاعب محمد صوله الذي قدم دقائق رائعة كادت ان تثمر احدها عن هدف.

ادار المباراة تحكيميا الجزائري محمد بلوزه الذي تغاضى عن ركلتي جزاء لصالح أهلي طرابلس في الشوط الأول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات