Atwasat

«فيفا» يعزي مصر في ضحايا حادث الدفاع الجوي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 فبراير 2015, 04:43 مساء
WTV_Frequency

قدّم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر التعازي في ضحايا استاد الدفاع الجوي الاثنين خلال مباراة الزمالك وإنبي في الدوري المصري، وأرسل خطابًا إلى الاتحاد المصري لتقديم العزاء في وفاة 19 شخصًا لكنه أكد انتظاره لنتيجة التحقيقات.

كتب بلاتر في خطابه لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام «أعبِّر عن خالص عزائي لأسرة الكرة المصرية بعد الأحداث المأساوية التي وقعت الليلة الماضية في مباراة الزمالك مع إنبي»، وفقًا لـ«رويترز».

وأضاف «تعاطفي مع عائلات الضحايا الذين فقدوا أرواحهم مساء أمس. من المحزن جدًا أنْ يحدث ذلك في مباراة كرة قدم، بينما من المفترض أن تكون مسرحًا للفرح والمشاعر الإيجابية».

وتابع «نحن في انتظار نتائج التحقيقات في هذه المأساة ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة يحتاجها الاتحاد المصري لكرة القدم في التعامل مع آثار وتبعات هذه الواقعة».

ورغم الأحداث أُقيمت المباراة بشكل طبيعي وانتهت بتعادل الزمالك المتصدر 1-1 مع إنبي صاحب المركز الثاني قبل أن يعلن الاتحاد المصري ومجلس الوزراء إيقاف النشاط الكروي لأجل غير مسمى.

وإذا تقرر استئناف المسابقة فإنّه من المنتظر منع المشجعين من حضور المباريات، كما كان الحال عليه في آخر ثلاث سنوات منذ وقوع أسوأ كارثة رياضية في تاريخ الرياضية المصرية بمقتل أكثر من 70 مشجعًا بسبب أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد.

«فيفا» يعزي مصر في ضحايا حادث الدفاع الجوي

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات